اخبار العراق الان

الحويت يتهم نائبين بأرسال شباب عرب الى كردستان لافتعال مشاجرات مع الكرد

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم _ نينوى

اتهم المتحدث باسم العشائر العربية في محافظة نينوى مزاحم الحويت، اليوم الخميس، النائبين سروة عبد الواحد وعواطف نعمة بأرسال شباب عرب الى إقليم كردستان لافتعال مشاجرات قومية مع مواطني الإقليم واستغلالها لأغراض انتخابية.

وقال الحويت في بيان، إن “اقليم كردستان كان اول من فتح ابوابه امام العوائل النازحة عندما اغلقت الحكومة العراقية جسر بزيبز امام النازحين من الانبار، ولجأت الاف العوائل الى مدن الاقليم وهي تعيش منذ ذلك اليوم في اربيل ودهوك والسليمانية وقصاباتها بأمان وسلام وطمأنينة، ولم يعتد عليهم اي أحد ولم يسمعهم كلمة واحدة”.

واشار الى انه “في الوقت الذي كان يأتي فيه يوميا أكثر من 50 شهيد من البيشمركة الذين كانوا يستشهدون في نينوى والمناطق المحاذية للإقليم، لم يكن يتعرض اي مواطن نازح من الموصل في مدن الاقليم لأي كلمة جارحة”.

واضاف مزاحم الحويت، ان “النائبة سروة عبد الواحد والنائبة عواطف نعمة تقفان وراء مشاجرة (بين الشباب العرب والكرد في مدينة أربيل)، وهما من أرسل هؤلاء الشباب العرب الذين تلفظوا بألفاظ سيئة ضد اقليم كردستان” عادا ان “هاتين النائبتين تريدان الصعود انتخابيا على حساب خلق الفتنة”.

وشدد الحويت على “رفضه القاطع لهذا الامر”.

وكانت مشاجرة قد وقعت بين اشخاص عرب وكرد في محافظة أربيل بأقليم كردستان، في وقت سابق من اليوم الخميس، مما استدعى تدخل قوات الامن لفضها واعتقال عددا من المشتركين فيها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك