اخبار العراق اليوم

مراسلنا: خلية متخصصة باغتيال المرشحين "العرب والتركمان" تنتشر بكركوك

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية

خاص – موازين نيوز

كشف مراسل /موازين نيوز/، الخميس، عن انتشار خلية متخصصة بالإغتيالات في المحافظة تهدف إلى اغتيال الأسماء المرشحة القوية للإنتخابات من العرب والتركمان، فيما أكد أن مصدر تمويل هذه الخلية أحزاب كردية وعلى رأسها حزب مسعود البارزاني.

وقال المراسل، إن “خلية متخصصة بالإغتيالات وبطرق احترافية انتشرت في كركوك والمناطق المتنازع عليها مع اقليم كردستان”، مبيناً ان “هذه الخلية هدفها اغتيال الاسماء المرشحة القوية للانتخابات من العرب والتركمان وخاصة في كركوك ومناطق سهل نينوى”.

وأضاف، أن “مصدر تمويل هذه الخلية هو احزاب كردية وعلى رأسها الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود البارزاني، وقد قامت باغتيال مرشح مع قائمة رئيس الوزراء حيدر العبادي قبل ايام”، محذراً من أن “هذه المجاميع ستحاول اغتيال عدد من الشخصيات من بينهم اساتذة جامعات وشيوخ عشائر واغلبهم ممن اعلنوا عن ترشيح اسمائهم في الانتخابات المقبلة”.

وبين المصدر الذي فضل عدم الكشف عن إسمه، أن “الحزب الديمقراطي الكردستاني وبعد تراجع حظوظه في تلك المناطق بعد سيطرة القوات الاتحادية اليها لجأ إلى اعتماد هذا الاسلوب”.

هذا وتشهد محافظة كركوك بين الحين والآخر وقوع عمليات اغتيالات لشخصيات سياسية وأعضاء في أحزاب وحركات مختلفة غالبيتها من العرب والتركمان.انتهى29/6ن

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك