اخبار العراق الان

الصناعات الكيماوية تبرم عقدا لتجهيز الاسمدة الجنوبية بحامض الكبريتيك

بغداد – واع

ابرمت شركة الفرات العامة للصناعات الكيمياوية والمبيدات احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن ، اليوم الخميس، عقدا مع الشركة العامة للاسمدة الجنوبية لتجهيزها بحامض الكبريتيك المركز .

وقال مدير عام الشركة علي قاسم الشمري في تصريح صحفي تابعته وكالة الانباء العراقية (واع)، أن “العقد الذي جرى توقيعه يقضي بتجهيز الشركة العامة لصناعة الاسمدة الجنوبية بـــ(1000) طن من حامض الكبريتيك المركز على شكل دفعات وحسب الاحتاجيات والسعة الخزنية المتوفرة لديها ، لافتا الى ان شركة الفرات تتولى مهمة نقل المادة المجهزة بواسطة العجلات التخصصية العائدة لها واستحصال الموافقات الامنية الاصولية لضمان التجهيز بالسرعة والمواصفة المطلوبة”.

واكد الشمري ان “توقيع العقد يأتي في اطار التعاون المثمر بين الشركات الشقيقة في وزارة الصناعة والمعادن ، مشددا على ان الشركة تبذل جهودا حثيثة لتسويق منتجاتها الكيمياوية وتلبية احتياجات جميع الجهات الحكومية والقطاع الخاص من هذه المنتجات”.

من جانب اخر افصح الشمري عن النجاح الذي حققه الكادر الهندسي والفني في المصانع الكيمياوية مع كادر مديرية السيطرة النوعية وقسم البيئة في اجراء تعديلات وتجارب على منظومة الغازات من خلال اضافة مواد تعمل على امتصاص الغازات المنبعثة من مصنع حامض الكبريتيك المركز والذي اسهم في زيادة كفاءة عمل المنظومة وتقليل انبعاث الغازات بشكل كبير وواضح”.

مشيرا الى ان  العمل متواصل من اجل تطوير الوحدات الانتاجية وبمواصفات عالمية .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء العراقية

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء العراقية ( INA )

وكالة الانباء العراقية ( INA )

أضف تعليقـك