اخبار العراق الان

نائب كردي: محاولات شق الصف الوطني لن يستفاد منها غير اعداء العراق

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

بغداد / الغد برس:
أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، سيروان عبد الله، اليوم الخميس، محاولات شق الصف الوطني لن تخدم احدا ولن يستفاد منها غير اعداء العراق.
وقال عبد الله في بيان تلقت “الغد برس” نسخة منه، إنه “من واجب جميع العراقيين حماية الوحدة الوطنية من اية محاولة سلبية تحاول هز ابناءها او اشعال الفتنة الطائفية بين عنصري الامة العراقية”.

وأضاف “نوجه كلامنا الى كل متعصب يحاول اثارة الفتنة الطائفية او القومية في العراق بأن محاولات شق الصف الوطني لن تخدم احدا ولن يستفاد منها غير اعداء العراق”.
وتابع ان “الحادثة التي وقعت في محافظة اربيل ومحاولة استغلالها من قبل بعض السياسيين والبرلمانيين ونفر قليل من الشعب لهو ابلغ دليل على التربص وانتظار اللحظة السانحة لشق الصف الوطني عبر التحريض وكيل الاتهامات وتأليب الرأي العام وجعل الموضوع وكأنه عداء بين أهم مكونين في الشعب العراقي”.
واكد “علينا ان نستلهم العبر من تجارب قادتنا في عبورهم موضوع الفتنة الطائفية التي حاول زرعها النظام البائد بين الكرد والعرب وكان من اهم هذه المحاولات هي محاولة اغتيال الزعيم الراحل ملا مصطفى البارزاني من قبل ازلام النظام السابق وتفجير انفسهم في عملية انتحارية ضد الزعيم الخالد وراح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى ولكنه أبى ان يعطي الموضوع بعدا طائفيا او قوميا وكان توجيهاته دوما حافظوا على الاخوة الكردية – العربية رافضا اجراء اي عمل انتقامي على الحادثة المذكورة”.
وبين “نستذكر حادثة اخرى وهي موقف المرجعية الرشيدة التي رفضت عمليات الأنفال ضد الكرد ورفضت مقاتلة الكرد تحت اي عنوان”.
وأشار الى ان “الوحدة الوطنية بين ابناء الوطن الواحد ووقوفهم جنبا الى جنب من شأنه ان يمنحهم قوة كبيرة يستطيعون بها منع اي محاولة او زعزعة للصف الوطني والتفرقة القومية والطائفية وشق اللحمة الوطنية”.
ودعا كافة القوى الخيرة والشعب العراقي الى “عدم الانجرار وراء مثل هكذا محاولات الهدف منها تأليب مكون ضد مكون اخر تكون نتائجه سيئة ولا تحمد عقباها”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك