اخبار العراق الان

دعوة لتظاهرة جديدة في الديوانية احتجاجا على سجن الناشط باسم خشان

بغداد اليوم- بغداد

دعا شيخ عموم عشائر البركات في العراق، فاهم خزعل ال خشان، الى التظاهر يوم غدا الجمعة، احتجاجا على الحكم القضائي الصادر ضد ناشط بالمجتمع المدني (باسم خزعل خشان) والذي حكم عليه بـ 3 سنوات سجن بعد رفع دعاوى قضائية ضده من عدة جهات حكومية.

وكانت محافظة المثنى شهدت، الاربعاء الماضي (7 شباط الحالي) تظاهر الآلاف من أبناء العشائر وناشطين مدنيين من عدة محافظات في المثنى.

وقال الشيخ ال خشان في رسالة  حصلت “بغداد اليوم” على نسخة منها: “ايمانا منا بأن التغيير لن يأتي الا بتظافر جهود الخيرين وتعالي اصواتهم ضد الفاسدين والمفسدين”، داعيا جميع ما اسماهم “الاحرار في محافظة المثنى للانظمام الى التظاهرة المركزية التي ستنطلق غدا الجمعة الساعة 3 عصراً”.

وأوضح خشان أن “التظاهرة ستنطلق من كورنيش السماوة باتجاه مركز المدينة وصولا الى ساحة الخطيب”.

وطالب خشان “الاجهزة الامنية بتحمل مسؤولية أمن التظاهرة وحياة المتظاهرين وكرامتهم”، محذرا “الاجهزة الامنية من التجاوز على المتظاهرين كما حصل في التظاهرة السابقة”.

وكانت محكمة الجنايات في المثنى، قد اصدرت يوم الثلاثاء الماضي (6 من شباط 2018)، حكماً بسجن الناشط المدني “باسم خزعل خشان” لمدة 6 سنوات وفق المادة 226 من قانون العقوبات.

فيما قال نقيب المحاميين في المثنى صالح العبساوي ان “محكمة الجنايات في المثنى اصدرت هذا الحكم وفق دعوتين تم تقديمها من مجلس محافظة المثنى وهيئة النزاهة الوطنية بعد ان اتهمها الناشط بالفساد وعدم تأدية واجبهمها بشكل صحيح”، مبيناً أن “القضاء اصدر هذا الحكم وفق دعوتين فقط من اصل ثمانية دعاوي اخرى سيبت القضاء فيهما خلال الايام القادمة”.

يذكر ان الناشط المدني باسم خزعل خشان يعمل منذ أكثر من ست سنوات على متابعة ملفات فساد ادارية ومالية في المثنى ورفع العشرات من الدعاوي القضائية ضد مسؤولين محليين في المحافظة لاتهامهم بالفساد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

اقسام فرعية

قد يعجـــــبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *