اخبار العراق الان

سروة عبد الواحد: هيمنة الكتل حالت دون إقرار قوانين مهمة للثقافة والإعلام

راديو المربد
مصدر الخبر / راديو المربد

أرجعت عضو لجنة الثقافة والاعلام النيابية سروة عبد الواحد، عدم تمكن لجنتها من تمرير قوانين مهمة الى هيمنة الكتل السياسية في البرلمان والتي قالت بأنها تمرر مشاريع القوانين التي تهم مصالحها فحسب، فيما دعت رئيس الحكومة الى تعيين امناء جدد لهيئة امناء شبكة الاعلام العراقي.

وقال عبد الواحد للمربد إن اللجنة عملت على تمرير قوانين مهمة في مجال الاعلام والثقافة وحرية التعبير ، منها مشروع قانون حق الحصول على المعلومة ومشروع قانون الجرائم المعلوماتية، مضيفة أن الكتل المهيمنة على البرلمان حالت دون إقرار تلك القوانين، فهي تمرر وفقا لتوافقاتها والصفقات السياسية كل ما هو بصالح احزابها ، حسب قولها.

واستدركت عبد الواحد بان اللجنة وفي نهاية المطاف تمكنت من اقرار قانون التعديل الأول لقانون شبكة الاعلام العراقي، لكن هناك خلاف دائر بين مسؤولي هيئة شبكة الاعلام العراقي وهو ما يتطلب تدخل رئيس مجلس الوزراء لحسم ذلك الخلاف وتعيين امناء جدد، باعتبار ان هيئة الامناء باتت مرتبطة برئيس الحكومة بدلاً من البرلمان.

يذكر بان مجلس النواب اقر في نيسان 2017 قانون التعديل الأول لقانون شبكة الاعلام العراقي وتضمن التعديل الغاء شرط العمر لأعضاء هيئة الأمناء وكذلك ربط القانون هيئة الأمناء بمجلس الوزراء بدلاً عن مجلس النواب.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك