اخبار العراق الان

الهجرة تعلن آخر حصيلة للنازحين وتتوقع فرار 150 الفا آخرين

سكاي برس
مصدر الخبر / سكاي برس

 

بغداد/ سكاي برس:

 

اعلن وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف،الخميس وصول اعداد النازحين من الجانب الأيمن لمدينة الموصل إلى 250 ألفا، متوقعا نزوح 150 ألفا آخرين لحين انتهاء الحملة العسكرية.

جاء ذلك خلال ترؤسه الاجتماع الدوري السادس للفريق الاستشاري الأعلى المختص بخطة الإغاثة الإنسانية لعمليات تحرير نينوى في مقر وزارة داخلية اقليم كوردستان باربيل.

وقال الجاف خلال الاجتماع ان “العوائل النازحة من ايمن الموصل موزعة على (20.286) عائلة نازحة في مخيمات جنوب الموصل و(8) الآف عائلة نازحة في مخيمات الخازر وحسن شام شرق الموصل والفي عائلة نازحة في مخيمي النركزلية ٢،١ اضافة الى (14) الف عائلة نازحة تم تحويلهم الى مناطق ساحل الموصل الايسر وناحيتي القيارة وحمام العليل “.

وتوقع الجاف نزوح 150 الف نازح آخر عند تحرير ماتبقى من الموصل في الايام القليلة القادمة، مؤكدا استمرار الوزارة في انشاء 6 آلاف وحدة ايواء احتياطية.

وطالب الوزير العراقي محافظ نينوى والوزارات المعنية الاسراع بتأهيل المناطق المحررة واعادة الخدمات لها وبذل الجهود لاعمار واعادة البنى التحتية في المحافظة لتشجيع العوائل النازحة على العودة لمناطقهم المحررة في الموصل.

ولفت إلى ان هناك عودة للنازحين من عمليات التحرير بواقع 100 الف نازح من المخيمات الى المناطق المحررة سيما ايسر الموصل.

وتابع الجاف ان هناك استعدادات جيدة لاجلاء وايواء واغاثة النازحين الجدد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من سكاي برس

عن مصدر الخبر

سكاي برس

سكاي برس

أضف تعليقـك