العراق اليوم

العمل تعلن إطلاق الدفعة الاولى لرواتب الاعانات الاجتماعية لعام 2018

بغداد -واع

اعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاربعاء، عن إطلاق الدفعة الاولى من رواتب الحماية الاجتماعية لعام 2018 غدا الخميس لشهري كانون الثاني وشباط المنصرمين ، مبينة ان عدد الاسر المستفيدة بلغ المصروف لها (1108720) اسرة ، داعيا المستفيدين الى مراجعة منافذ الصرف للاستلام.

وذكرت مدير عام صندوق الحماية الاجتماعية جاكلين صليوا لوكالة الانباء العراقية (واع) ان ” صرف رواتب الاعانات للرجال من محافظتي (الانبار ونينوى) سيكون لشهر واحد بسبب مستجدات التدقيق الامني” ، مؤكدة ان راتب الشهر الاخر محفوظ وسيتم صرفه لاحقا بعد الانتهاء من التدقيق الامني.

من جانبه، قال المتحدث باسم هيئة الحماية الاجتماعية عمار منعم لوكالة الانباء العراقية (واع)  ان” الدفعة الاولى ستصرف بواقع (426046) امرأة و(688674) رجال ، ليكون المجموع (1108720) اسرة، مشيرا الى ان” ملاكات هيئة الحماية استطاعت الانتهاء من عمليات التدقيق بشكل مبكر من اجل اطلاق الدفعة بموعدها المحدد”.

وبين منعم ان” هذه الدفعة شهدت إطلاق اغلب البطاقات التي تم ايقافها احترازيا وذلك تنفيذا لتوجيهات الوزير القاضية بإيصال الحقوق الى مستحقيها وبالوقت المحدد”.

وكانت وزارة العمل قد اوفت بإيصال الدفعات الست لعام 2017 في اوقاتها المحددة رغم الازمة المالية بعد اتخاذ قرار بجعل إطلاق الدفعة كل شهرين بدلا من ثلاثة اشهر للتخفيف عن كاهل الفقراء، كما شهد راتب الاعانة زيادة بلغت 100 بالمئة بالنسبة لرب الاسرة اذ اصبح 100 الف دينار بعد ان كان 50 الف دينار.

رابط الخبر على موقع وكالة الانباء العراقية

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من شبكة الاعلام العراقي

عن مصدر الخبر

شبكة الاعلام العراقي

شبكة الاعلام العراقي

أضف تعليقـك