العراق اليوم

وزير العدل يضع خطة عمل خاصة مع بعثة الصليب الاحمر في العراق

بغداد ـ واع

أعلنت وزارة العدل، اليوم الأربعاء، عن وضع خطة عمل خاصة مع بعثة الصليب الاحمر في العراق خلال الفترة المقبلة.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت وكالة الانباء العراقية (واع) نسخة منه اليوم الاربعاء، إن “وزير العدل حيدر الزاملي التقى برئيس بعثة الصليب الاحمر بيتر مورر بمقر اللجنة في جنيف”، مبينا أن “الجانبين اتفقا على تحديد جدول خاص باللقاءات المتواصلة بين الطرفين ووضع خارطة طريق لعمل بعثة الصليب الاحمر في العراق خلال الفترة المقبلة”.

واوضح أن “الجانبين ناقشا ملف السجون ومراكز الاحتجاز وزيارة اللجنة الدولية للصليب الاحمر لها، كما ناقش الطرفان ملف نساء واطفال وعناصر داعش وتوفير المستلزمات لهم من اللجنة الدولية للصليب الاحمر”.

واضاف الزاملي بحسب البيان أن “الجوانب الانسانية التي اتخذتها الحكومة العراقية تجاه النساء والاطفال وان وزارة العدل تراعي تلك الاعتبارات وتوفر لهم المستلزمات الاساسية، وخطط الوزارة في التعامل مع هذا  الجانب الانساني، رغم ان هناك ادعاءات مغرضة لحالات فقدان مزعومة”.

بدوره، أكد مورر ، أن “بعثة الصليب الاحمر تتفهم الظروف الاستثنائية التي مر بها العراق خلال المدة السابقة وستعمل على التواصل مع وزارة العدل من اجل تحقيق اعلى مستوى من التعاون”.

الى ذلك، بحث الزاملي على هامش اعمال الدورة 37 لمجلس حقوق الانسان في جنيف مع نظيره الايراني افاق التعاون الثنائي وتطوير العلاقات بين البلدين، اذ تم طرح مشاريع مستقبلية عدة للتعاون الثنائي اضافة الى الاتفاقيات التي دخلت حيز التنفيذ في السنوات السابقة، فضلا عن تبادل الخبرات القانونية وتطوير الكوادر والاستفادة من التجارب المختلفة في الوزارتين.

رابط الخبر على موقع وكالة الانباء العراقية

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من شبكة الاعلام العراقي

عن مصدر الخبر

شبكة الاعلام العراقي

شبكة الاعلام العراقي

أضف تعليقـك