اخبار العراق اليوم

الامن النيابية للاتجاه برس: لا نقبل بعمليات عسكرية تركية داخل العراق

قناة الاتجاه
مصدر الخبر / قناة الاتجاه

الاتجاه برس/ خاص


اعلنت لجنة الامن والدفاع النيابية اليوم الاربعاء، رفضها لنية تركيا، شن هجمات عسكرية على مناطق تواجد حزب العمال الكردستاني في شمال العراق.


عضو اللجنة اسكندر وتوت قال في تصريح لـ”الاتجاه برس” ان الاتفاق الذي كان بين رئيسي اركان الجيش العراقي والتركي نص على ان القوات العراقية هي التي من تتولى مهام العمليات الامنية داخل الاراضي العراقية، وليس الموافقة على تدخل تركيا في عمليات عسكرية داخل قضاء سنجار شمال البلاد.


واضاف ، انه اذا كان لدى القوات التركية نية فعلا لشن عملية عسكرية داخل الارضي العراقية وخاصة في سنجار لضرب حزب العمال الكردستاني فعليهم الانسحاب سريعا بعد انتهاء مهمتهم، مشيرا الى ان العراق لا يقبل بتواجد القوات التركية طويلا على اراضية وخاصة على الحدود العراقية.


وكانت وزارة الخارجية التركية، اعلنت منذ ايام، انها تبحث مع العراق قيام عملية مشتركة ضد حزب العمال الكردستاني في سنجار.


وقال وزير الخارجية مولود جاويش اوغلوا في تصريح لصحيفة تركية عقب عودته الى بلاده بعد زيارته للعراق ان “تركيا والعراق تجريان محادثات من اجل القيام بعملية مشتركة ضد وجود حزب العمال الكردستاني المحظور في سنجار بالعراق”، مبينا ان “هذه القضية هي واحدة من قضايا اخرى ناقشناها في العراق”.


يذكر ان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو زار العاصمة بغداد ، (الاحد 21 كانون الثاني 2018 )، وبحث مع المسؤولين فيها العلاقات بين البلدين.


تحرير .. مرتضى طالب

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الاتجاه

عن مصدر الخبر

قناة الاتجاه

قناة الاتجاه

أضف تعليقـك