اخبار العراق الان

محافظ البصرة يصف عقد التنظيف بـ'النقطة السوداء' ونائبه يؤكد: البلدية فشلت بجمع املاكها

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

بغداد / الغد برس:
وصف محافظ البصرة اسعد العيداني، اليوم الأربعاء، العقد مع الشركة الوطنية للتنظيف بـ”النقطة السوداء”، فيما اكد النائبه الثاني ضرغام الاجودي بأن البلدية فشلت في جباية املاكها.
وقال العيداني لـ”الغد برس”، إنه “في اول توقيع العقد مع الشركة الوطنية للتنظيف كان موجود فقرة تسليم الاليات الخاصة بالشركة الى بلدية المحافظة ولكن التوقيع الاخير للعقد تم رفع الفقرة منه”، متسائلا “لماذا تم رفع هذا البند او الفقرة من العقد وهو امر لابد من سؤال المحافظ السابق ماجد النصراوي والقائمين على العقد”.

ووصف العيداني هذا العقد بانه “عقد اذعان من المحافظة الى الشركة وان هذا العقد نقطة سوداء”، موضحا انه “ليس من المعقول توقيع عقد لمدة ثلاث سنوات بمئتين وسبعة مليارات والان بكل دعم المحافظة للبلدية ورفع أجور العامل الى خمسة عشر الف وممكن رفد البلدية بكابسات جديدة وكل هذا بثلاثين مليار شهريا”.
ودعا الناس الى “النظر للعقد السابق والى الدعم المقدم، مقرا بوجود مشاكل في البلدية سيتم معالجتها وسيتم الاشراف عليها مباشرة من قبل المحافظ وأعضاء مجلس المحافظة”.
وفي السياق ذاته قال النائب الثاني لمحافظ البصرة ضرغام الاجودي لـ”الغد برس”، إن “الازمة التي حددتها شركة التنظيف الوطنية التي تمارس ضغوط وابتزاز على محافظة البصرة بين فترة وأخرى تتوقف وتنتشر النفايات وهذا الامر اضر بسمعة المدينة”، مبينا ان “الحكومة تفاجأت بعودة الشركة للعمل دون أي سابق اتفاق او انذار منها او اعلام البلدية او من المحافظة”.
وأضاف انه “تم توجيه كتاب الى محافظ البصرة يعلمه به ان هذا الامر سيضر بمحافظة البصرة لأنه استمرار نزيف الاموال لهذه الشركة وان كلفة عقدها أربعة اضعاف القيمة الحقيقية لتنظيف البصرة”، موضحا انه “يمكن تنظيف البصرة بمئتي كابسة وهي لا تكون اكثر من تسعمئة مليون الى مليار شهريا غير ان الشركة تتقاضى خمس مليارات وستمئة مليون شهريا وهو امر غير صحيح ولا يمكن الاستمرار به”.
ودعا الاجودي بلدية البصرة الى “اخذ دورها خصوصا ان لديها ثمانمائة الية وسبعة الاف موظف وممكن ان تنظف البصرة”، مستدركا بالقول انه “خلال السنوات الأخيرة كانت ادارتها خامله وهو امر أدى الى ان لا يكون لها أي دور على ارض الواقع ولا يمثل عشرة بالمئة من التنظيف”.
وشدد الاجودي على ان “البلدية فشلت في جباية املاكها التي بلغت اكثر من خمسة الاف مأجور ولديها اكثر من احد عشر الف مأجور متجاوز عليها من قبل المواطنين”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك