اخبار الاقتصاد

زاروبج الروسية توقع عقدين نفطيين مع ايران

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

متابعة / الغد برس:
اعلن مصدر مطلع في شركة “زاروبج” النفطية الروسية لوكالة تاس،اليوم الاربعاء، ان الشركة ستوقع عقدين نفطيين مع شركة النفط الوطنية الايرانية وذلك كأول شركة نفطية روسية.
وقال المصدر في شركة ‘زاروبج’ النفطية لوكالة تاس، بحسب وكالة (ارنا الايرانية)، ان شركته “ستوقع عقدين نفطيين مع شركة النفط الوطنية الايرانية كاول شركة نفطية روسية”، لافتا الى انه “من المقرر ان يتم توقيع العقدين اليوم الاربعاء للعمل في حقلي (آبان وبايدار) النفطيين”.

واضاف ان “العقد ينص بان تقوم شركة ‘زاروبج’ النفطية وفي اطار كنسورتيوم وبالتعاون مع شركة ‘دنا’ للطاقة بالعمل في الحقليين المذكورين ، ولم يعلن حتى الان عن تفاصيل ومدة وقيمة الصفقة”.
واعلن السفير الايراني في موسكو مهدي سنائي، في وقت سابق ، عن حصول تغيير في توجهات المسؤولين الايرانيين والروس في القطاع النفطي.

وقال سنائي ان “من مصاديق هذا التغيير توقيع مذكرة تفاهم بين شركة ‘زاروبج’ النفطية والشركة الوطنية الايرانية للنفط لتأهيل حقلي ‘بايدار الغربي’ و’ آبان’ وتطوير حقول ‘جشمه خشك’ و’جنكوله’ و’دهلران’ و’منصوري’ و’اب تيموري’ وحقول ‘فرزاد’ و’ازادكان’ الغازيتين مع الشركات النفطية والغازية الروسية امثال غازبروم وغازبروم نفط ولوك اويل وتات نفط وايضا توقيع 15 مذكرة تفاهم للتعاون مع روس نفط”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك