اخبار العراق اليوم

عبد الله للاتجاه برس : فتح المطارات خطوة جيدة بالاتجاه الصحيح

قناة الاتجاه
مصدر الخبر / قناة الاتجاه

الاتجاه برس/ خاص

عد النائب عن التغيير هوشيار عبد الله، اليوم الاربعاء، سيطرة دوائر الحكومة الاتحادية على المنافذ والمطارات وفتح المطارات بالخطوة الجيدة وبالاتجاه الصحيح، معبراً عن امله في حل جميع المشاكل العالقة بين بغداد واربيل “.

 

وقال عبدالله في حديث خاص لـ”الاتجاه برس” اننا ككتلة تغيير نرى انه من الضروري ان تكون هناك انسيابية في عمل المؤسسات والتنسيق بين دوائر الحكومة الاتحادية وحكومة الاقليم وكيفية ادارة المطارات”.

 

واضاف ان الوضع في السابق كان تحت سيطرة الاحزاب الكردية المتنفذة “، مؤكدا انه من الضروري جداً ان يكون هناك نوع من الخضوع لادارة الدولة “حكم القانون بشكل عام” وان تكون هناك عودة للموارد المخفية وغير المخفية الى الخزينة الاتحادية “.

 

واوضح عبدالله ان المشاكل الاخرى وعلى وجه الخصوص قضية رواتب الموظفين في كردستان فأننا نأمل ان تكون هناك وقفة جادة من قبل الحكومة الاتحادية باتجاه حل هذه المشكلة”، مشيرا الى ان من الضروري ان تقوم الحكومة المركزية باداء واجبها تجاه الشعب في اقليم كردستان كونه جزء من الشعب العراقي وبالتالي ليس من الصحيح ان تقف حكومة بغداد متفرجة والشعب في الاقليم بدون رواتب”.

 

 واستدرك قائلا: ان من مسؤولية الحكومة ان توزع الواردات على الشعب وخاصة فيما يخص قضية الرواتب لان من المعيب جدا ان تكون اربعة محافظات في اقليم كردستان بدون رواتب وبدون انسيابية لدفع رواتبهم طيلة السنوات الماضية “، مؤكدا ان هذه المسؤولية تقع على عاتق المركز قبل ان تكون هناك مسؤولية لحكومة اربيل  “.

 

هذا وكان رئيس الحكومة حيدر العبادي اوعز بفتح مطاري كردستان امس الثلاثاء خلال ترأسه لجلسة مجلس الوزراء الاعتيادية “.

 

تحرير.. كرار كريم

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الاتجاه

عن مصدر الخبر

قناة الاتجاه

قناة الاتجاه

أضف تعليقـك