اخبار العراق الان

بالفيديو: ما قصة حملات التسقيط الانتخابية على مواقع التواصل الاجتماعي؟

قناة السومرية
مصدر الخبر / قناة السومرية

فيما يقارب العدّ التنازلي لبدء الانتخابات، فإن أكاديميين في النجف حذروا من انطلاق حملات تسقيط انتخابية على مواقع التواصل الاجتماعي مطالبين المرشحين بتقديم برامجهم بدلا من اللجوء الى الغاء الاخر.

في هذا السياق، قال نعمه عبد الصمد، أستاذ في جامعه الكوفة: “نحن الان نعيش نكدر نسميه حمى الانتخابات الكثير من المرشحين في مختلف الأحزاب السياسية يلجأون الى هذه المواقع اعتقد هوه عمل مشروع لكن يفترض ان مايستثمر لتسقيط الاخرين هوه خوفنا من هذاالسقيط يعني ماينشر أحيانا تصدق مايقال من دون التحري عن واقعه اوملابساته”. (كلام محكي)

وأضاف محمد جاسم، طالب كلية: ” يايه انت المرشح السياسي لاتستخدم هذه وتاثر علي انت عندك منجزات قدمها في غير هذه الفتره حتى الناس تميز انو هذه الشخص اشتغل قدم شي للبلد”. (كلام محكي)

ويضع معنيون مسؤولية إيقاف حملات التقسيط على عاتق مفوضية الانتخابات.

من جهته، قال محمد الشكري، أستاذ في القانون: “على المفوضية تشريع فقرة فيها تحرم وبشكل مطلق تسقيط الاخر لابواسطة وسائل التواصل الاجتماعي الفيسبوك وغيره او أي وسائل أخرى “. (كلام محكي)

وكانت مفوضية الانتخابات حدّدت عقوبات مالية على المرشحين الذين يخرقون شروط الدعاية الانتخابية لكنها لم تحدد شكل ومحتوى الخرق خصوصا في ما يخص الدعاية في مواقع التواصل الاجتماعي .

يمكنكم مشاهدة التقرير على الفيديو أعلاه.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة السومرية

عن مصدر الخبر

قناة السومرية

قناة السومرية

أضف تعليقـك