اخبار الاقتصاد

إحصاء البصرة تنفذ مسحاً عنقودياً لعموم أقضية ونواحي المحافظة

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

البصرة / الغد برس:
اعلنت مديرية الاحصاء في محافظة البصرة، اليوم الاربعاء، تنفيذها المسح العنقودي متعدد المؤشرات mics6 بالتعاون مع صحة البصرة وبحضور اللجان المركزية.
وقالت مديرية الاحصاء في البصرة في بيان تلقت “الغد برس”، نسخة منه، ان “المديرية قامت بتنفيذ المسح العنقودي متعدد المؤشرات mics6 بالتعاون مع صحة البصرة وبحضور اللجان المركزية، لافتة الى ان العمل يستمر لمدة 50 يوما في عموم اقضية ونواحي المحافظة وبواقع 1080 اسرة معيشية موزعة على 90 عنقود (حضر +ريف)”.

وأوضح مدير الإحصاء في البصرة أحمد عبد الحافظ بحسب البيان، ان “اهمية المسح تكمن في توفير قاعدة بيانات تشمل اكثر من 200 مؤشر، والتي تشكل 40% من مؤشرات التنمية المستدامة والمنهجية المعتمدة في المسح والاستبيانات الأربعة (الاسرة ، المرأة بعمر 15-49 سنة ، الطفل اقل من خمس سنوات ، الطفل بعمر 5-17 سنة)، بالاضافة الى استبيان جودة المياه وعملية لقياس الطول والوزن للأطفال اقل من خمس سنوات وفحص اليود في ملح الطعام ولأول مرة فحص جودة المياه”.
ويشار الى ان هذا المسح المتعدد المؤشرات ينفذ كل اربع سنوات عالمياً ، حيث يتزامن هذا المسح مع ٧٥ دولة في العالم، وهو من المسوحات المهمة لمعرفة صحة المرأة، وقياس عدد وفيات الأطفال دون الخامسة، ومعرفة جودة المياه من خلال جرثومة الأيكولاي القاتلة للأطفال.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك