اخبار العراق الان

خلال افتتاحه الجسر العتيق .. العبادي: نينوى تحررت بمساعدة اهلها وبدماء ابناء الجنوب والوسط والشمال

نينوى – واع
قال القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي، اليوم الاربعاء، ان العراقيين حرروا نينوى من داعش بمساعدة اهلها وبالدماء الزكية لابناء محافظات الوسط والجنوب والشمال، لافتا الى ان كل ما خربه داعش سيعمر العراقيون.

واضاف العبادي في كلمة له خلال افتتاح الجسر العتيق الرابط بين الجانب الايمن والأيسر للموصل تابعها مراسل وكالة الانباء العراقية (واع) ان “محافظة نينوى عانت الامرين من الدواعش الارهابيين، اليوم ترون جميعا كيف كسرنا داعش وانتقمنا منهم هنا في الموصل وفي العراق”.

واكد ان “تحرير الموصل تم بمساعدتكم وبسواعد الابطال الذين جاءوا من كل مكان من محافظات الوسط والجنوب والشمال، الابطال الذين رووا ارض الموصل بالدماء الزكية وحرروا الارض بتضحياتهم وهذا جهد العراقيين اليوم الذي ابلى بلاء حسن”، مشددا بالقول “كل ما خربه الدواعش سيعمر وسيعود العراق اقوى من السابق”.افتتح رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي جسر القديم الذي يربط الجانبين الايسر بالايمن في مدينة الموصل.

من جانبها قالت وزيرة الاسكان آن نافع في تصريح ل(واع)ن” الكوادر الهندسية والفنية انتهت من تاهيل وبناء الجسر القديم الرابط بين الجانبين الايسر والايمن بعد خروجه عن الخدمة بسبب تدميره خلال العمليات العسكرية وقصفه من قبل التحالف الدولي لمنع امدادت عصابات داعش خلال تحرير ايسر الموصل ”

واوضحت نافع ان” الكوادر الهندسية والعاملة بهذا المشروع الخاص باعادة جسر القديم الذي انجز في سقف زمني قصير بعد جهد جهيد من قبال ابطال العاملين خلال ال24ساعة ساعة في هذا الجسر لاعاة تاهيله للخدمة مجداا ولحد من زخم المروي والذي يصبح من خلاله اعادة كافة الجسور التي دمرت بسبب داعش  الارهابي وهم خمسة جسور اعيدو للعمل مجداا داخل مركز الموصل”.

ويعد الجسر القديم من اقدم الجسور تاريخيا بالموصل الذي بدا بناؤه في اوائل سنة (1932)و1933 في عهد الملك غازي من قبل شركة يابانية ويبلغ طوله 305متر وتم افتتاحه في سنة 1934.

يذكر ان العبادي زار اليوم الاربعاء محافظة نينوى لحضور مؤتمر التعايش السلمي في مناطق سهل نينوى، حيث التقى بعدد من المسؤولين المحليين والقادة الامنيين فى المحافظة للإطلاع على واقع المحافظة الخدمي والامني.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء العراقية

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء العراقية ( INA )

وكالة الانباء العراقية ( INA )

أضف تعليقـك