اخبار الرياضة

أبو رغيف: ثلاثة لاعبيين عراقيين سينضمّون لآكاديمية اسبانيول

المراقب العراقي
مصدر الخبر / المراقب العراقي

كشف مدير آكاديمية إسبانيول في العراق، طه أبو رغيف أن ثلاثة لاعبين عراقيين موهوبين سينضمون للنادي الاسباني في حال إجتيازهم الاختبارات.
وقال ابو رغيف إن «مشروع آكاديمية اسبانيول، هو مواكبة متأخرة للأسس الصحيحة، لبناء اجيال بكرة القدم، فمدارس الكرة للاندية العالمية منتشرة باغلب البلدان ومنها انطلق نجوم العالم نحو الملاعب».
وتابع بالقول، «اجريت بحثاً عن افضل نادي اسباني بالاكاديميات ولديه فروع بالشرق الاوسط فكان نادي اسبانيول بمقدمتها وبدات المفاوضات شخصياً معهم بوساطة الاخ حسين السيد ناجي ممثل الاكاديمية في برشلونة وبعد تسعة اشهر وصلنا الى نقطة الاتفاق النهائي والحمد لله كان للاخوة مجلس ادارة الاكاديمية وهم الكابتن عباس عبيد والكابتن سامي بحت والزملاء امين شراد وسيف علي دور مهم بدفع الامور نحو النجاح».
واوضح أن «من اسباب تأخر المفاوضات، هو اصرارانا على ان يكون للاعب العراقي الموهوب قدم في اسبانيول وبعد شد وجذب وافق النادي الاسباني»، مبيناً أن «هناك فقرة بالعقد تلزم النادي باختيار ٣ لاعبين موهوبين وزجهم بمقر الاكاديمية في برشلونة والتعاقد معهم في حال تجاوزوا الاختبارات». واضاف «اما بالنسبة لمقر الاكاديمية فسيكون بكلية التربية الرياضية وهذا الموضوع يحتاج منا لوقفة شكر للدكتور عدي الربيعي عميد الكلية الذي قال :إن ابواب الكلية مفتوحة لدعم هكذا مشروع مهم».
وبيّن ابو رغيف بالقول، «سنستقبل اللاعبين من اعمار ٧-١٧ عاماً وباعداد محدودة وبحسب المواهب وهذا احد شروط النادي وكذلك سيرافق مدربينا المحليين مدربون من الاكاديمية للاشراف على التدريبات».

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المراقب العراقي

عن مصدر الخبر

المراقب العراقي

المراقب العراقي

أضف تعليقـك