اخبار العراق اليوم

البرلمان يتجاهل معصوم والحكومة تمضي بعمل الموازنة رغم الاعتراض

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية

 

 خاص  –  موازين نيوز

أكد النائب عن التحالف الوطني عامر الفايز, الأربعاء, عدم إمكانية مجلس النواب النظر بقرار رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، بشأن إعادة الموازنة إلى البرلمان خلال جلسة الغد, مبينا أن البرلمان لا يعطي إي أهمية لقرار الإعادة لعدم وجود سند دستوري أو قانوني.

وقال الفايز لـ/موازين نيوز/، إن “البرلمان سيتجاهل خلال جلسته الغد النظر برد رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الموازنة إلى البرلمان وامتناعه عن التوقيع”.

وأضاف أن “الحكومة ستعمل بقانون الموازنة بعد 15 يوما دون الحاجة لتوزيع معصوم بحسب الدستور ولا يمكن لأي شخص الاعتراض أو إيقاف القانوني”.

وأشار الفايز، إلى أن “سبب تجاهل مجلس النواب رد معصوم هو عدم استناده لأي سند قانوني آو دستوري”، مشيرا إلى أن “الوقت غير كاف لتمرير إي قانون خلال المدة المتبقية من عمر البرلمان لانشغال النواب في الانتخابات”.

هذا وعد الخبير القانوني طارق حرب, في وقت سابق من اليوم الثلاثاء, قرار رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، بشأن رفض الموازنة بالفاقد للقيمة القانونية والدستورية, مبينا أن معصوم لا يملك حق إعادة إي قانون إلى البرلمان مطلقا.

وكان رئيس الجمهورية، فؤاد معصوم قد رفض، المصادقة على موازنة 2018 وأعادها إلى مجلس النواب بهدف مراجعة مضمونها، زاعما وجود 31 مادة تخالف التشريعات النافذة.انتهى29

 

 

 

 

 

 

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك