اخبار العراق الان

نائب عن ديالى يحذر من "انفجار" الوضع في أبي صيدا ويدعو إلى اجتماع طارئ

قناة السومرية
مصدر الخبر / قناة السومرية

السومرية نيوز/ بغداد
حذر عضو مجلس النواب عن محافظة ديالى النائب رعد الماس، الأربعاء، من “انفجار” الوضع في ناحية أبي صيدا شمال شرقي ديالى بعد مقتل مدنيين اثنين في الناحية أمس، داعياً إلى عقد اجتماع طارئ بشأن ذلك.

وقال الماس في حديث لـ السومرية نيوز، إن “ناحية أبي صيدا، شهدت مساء مقتل اثنين من أبناء قبيلة بني تميم من قبل مجموعة إجرامية ما أسهم في خلق توتر داخلي انعكس على مظاهرالحياة وسط قلق الأهالي من انفجار الوضع في أي لحظة”، داعيا القيادات الامنية والحكومية العليا في ديالى إلى “عقد اجتماع طارئ لبحث هذا الموضوع”.

وأضاف الماس، أن “كل الحلول المؤقتة التي وضعت في السابق لتحقيق الاستقرار لم تؤد إلى نتائج ملموسة على الأرض في ظل استمرار نزيف الدماء”، موضحا أن “ابي صيدا التي قدمت نحو 3 الاف شهيد في مقارعة القاعدة وداعش تتعرض إلى مؤامرة لضرب وحدة عشائرها ومكوناتها، ويجب تطبيق القانون ومواجهة من يحاول إثارة الفوضى بقوة وحزم والعمل على إعادة النظر بالخطة الأمنية وفق رؤية تعزز من طمأنينة الأهالي”.

وشهدت ناحية أبي صيدا في ديالى، أمس الثلاثاء (13 آذار 2018)، مقتل مدنيين اثنين بهجوم مسلح نفذه مجهولون، بحسب مصدر محلي في محافظة ديالى.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة السومرية

عن مصدر الخبر

قناة السومرية

قناة السومرية

أضف تعليقـك