اخبار العراق الان

مستشار رئيس الجمهورية : اعادة بعض القوانين من الرئاسة الى البرلمان أمر طبيعي ودستوري

عراق برس
مصدر الخبر / عراق برس

بغداد – عراق برس – 14 آذار / مارس : تعقيبا على رد رئيس الجمهورية ، فؤاد معصوم ، لقانون موازنة 2018 الى البرلمان العراقي مع رفضه التوقيع عليه  كونه يتضمن 31 مخالفة قانونية ودستورية ، قال  المستشار القانوني لرئيس الجمهورية ،الاربعاء ،  ان”  اعادة بعض القوانين من الرئاسة الى البرلمان امر طبيعي وهي من ضمن صلاحياتها الدستورية”  .

 

 

 

 

 

واردف  امير الكناني ، أن”  اعادة بعض القوانين من ضمنها قانون الموازنة الى البرلمان من قبل رئاسة الجمهورية امر طبيعي  ومن ضمن صلاحيات الرئيس الدستورية,  لوجود  عدة خروقات قانونية حيث اعيد بغية  تعديلها للمصادقة عليه “، مشيرا الى ، انه ” سبق لهيئة الرئاسة ان اعادت اكثر من قانون من اجل تعديله  وليست تلك المرة الاولى التي يحصل فيها هذا الموضوع  فمن  بين الملاحظات التي تم تسجيلها على قانون الموازنة توحيد الصياغات والشكلية واستخدام مفردات غير قانونية مثل الغرامة والضريبة بدل الرسم وكذلك وجود اخطاء في المفردات المالية”  .

 

 

 

 

 

وختم بالقول ، ان ” لجنة التدقيق القانونية التابعة لرئاسة الجمهورية يقع على عاتقها تدقيق كافة القوانين قبل المصادقة عليها ونشرها في الجريدة الرسمية وتثبت ملاحظاتها وعرضها على رئيس الجمهورية لاتخاذ القرار المناسبة وهذا ما حصل بالنسبة لقانون الموازنة العامة ولا علاقة لموضوع بالحزبية والقومية وانما حق دستوري مارسته رئاسة الجمهورية” . انتهى أ.ح

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عراق برس

عن مصدر الخبر

عراق برس

عراق برس

أضف تعليقـك