اخبار الرياضة

سبعة أوسمة ملونة لأبطالنا في بطولة فزاع الدولية لألعاب القوى للمعاقين

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

سبعة أوسمة ملونة لأبطالنا في بطولة فزاع الدولية لألعاب القوى للمعاقين

دبي/ جمعة الثامر – موفد اتحاد الاعلام الرياضي العراقي
بمشاركة 38 دولة وعدد كبير من ابطال العالم بالعاب القوى انطلقت على ملاعب استاذ دبي لاصحاب الهمم بطولة فزاع الدولية العاشرة لالعاب القوى وسط حضور رسمي مميز وتغطية اعلامية واسعة. وبدأت البطولة باستعراض الوفود المشاركة ثم انطلقت المنافسات مابين الرمي والاركاض.
ومع انطلاق المنافسات كان لابطالنا من متحدي العوق كلمتهم وبدأوا رحلة حصاد الاوسمة بحصيلة اولية قوامها سبعة ميداليات وبواقع اثنين ذهب وثلاثة فضة واثنين برونز.
ففي فعالية رمي القرص لفئة F40 احز البطل العالمي جراح نصار الوسام الذهبي وحل زميلة احمد غني ثانيا بذات الفعالية تاركين المركز الثالث للمتسابق اليوناني وكانت الذهبية الثانية في اليوم الاول من نصيب البطل عمر محمد عبدالرزاق الذي نجح في خطف المركز الاول في فعالية رمي الثقل لفئة F34 بعد منافسة قوية مع بطلي ايران والتشيك اللذان حلا في المركزين الثاني والثالث وكان لابطالنا مشاركات اخرى في فعاليات الرمي لم يكتب لها النجاح حيث حل البطل قحطان علي في المركز الخامس لفعالية رمي القرص في فئة F 52 بعد منافسة قوية مع ابطال العالم لهذه الفئة وحل اكرم عاصي في المركز 11 لفعالية رمي الثقل في فئة F 54 وفي رمي الصولجان جاء عادل خلف تاسعا في فئة F32.
وفي فعاليات الاركاض كانت الوسام الفضي من نصيب العداء شاكر محمود الذي احرز المركز الثاني لمسابقة 200 م لفئة T13 بعد ان قاد السباق اولا غير ان الامتار الاخيرة حسمت المركز الاول للمتسابق الهندي وبفارق ضئيل من اجزاء الثانية وتمكن البطل كرار عبدالحسن وفي اول مشاركة خارجية له من احراز الميدالية الفضية في سباق 200 م لفئة 46 Tوفي سباق 200 م فئة 38 تمكن عباس حاتم من احراز الميدالية البرونزية وهي ذات الميدالية التي احرزها زميلة حسين سجاد في فعالية 800 م لفئة 46 T فيما حل زميلة حسين جواد سادسا في نفس السباق. وفي سباق 200 م فئة T37 احرز سجاد عبد المركز الخامس في السباق.
ابطالنا في الموعد
وعن اليوم الاول ونتائجة قال الاستاذ مهدي باقر رئيس الرفد ان نتائج اليوم تبعث على السرور وتؤكد على قدر المسؤولية العالية التي ظهر بها ابطالنا في خوض منافسات البطولة مؤكدا ان الحصيلة فاقت التوقعات لكون البطولة عالية المستوى والمشاركين بها ابطال عالميين ولكن ابطالنا كانوا في الموعد واثبتوا جدارتهم التي مكنتهم من الوقوف على منصات التتويج مؤكدا انه ينتظر من الابطال الاوسمة اخرى في باقي ايام البطولة.
ارتياح تدريبي
فيما عبر مدرب الفريق افعالية الرمي الكابتن عادل سحاب عن ارتياحة لنتائج ابطال فعالية الرمي مبينا ان البطولة شهدت منافسات قوية في فعاليات الرمي لكون المشاركين جلهم من ابطال العالم وحملة الارقام القياسية وحصيلة ابطالنا في اليوم الاول مميزة متوقعا ميداليات اخرى في فعاليات الرمي الاخرى.
مدرب فعاليات الركض الكابتن وسام غالي اكد على قوة منافسات البطولة ونوعية الابطال المشاركين بها مبينا ان نتائج فعالية الركض في اليوم الاول جاءت قوية ومثيرة وابطالنا كانوا في مستوى تنافسي مميز وان قادم المنافسات سيشهد تتويجات اخرى لابطاله في بقية المنافسات.

No related posts.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الزوراء

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك