اخبار الرياضة

فينجر: الانتقادات في الآونة الأخيرة تخطت الحدود

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

فينجر: الانتقادات في الآونة الأخيرة تخطت الحدود

قال الفرنسي آرسين فينجر، مدرب آرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم إن المعاناة جزء أساسي من مهنته.وارتسمت الابتسامة على وجه فينجر، بعد أن استفاق آرسنال من خسارة 4 مباريات متتالية ليفوز 2- 0 على ميلان في ملعب سان سيرو، الليلة الماضية ليقترب من بلوغ دور الثمانية في الدوري الأوروبي.وقال فينجر في مقابلة مع شبكة “سكاي سبورتس”: “أي مدرب سيخبرك أن الحالة النفسية هي أول ما يتأثر في حال عدم تحقيق نتائج إيجابية إضافة إلى شعوره بالأرق”. وتابع: “دربت على مدار 820 مباراة، أو نحو ذلك في الدوري الإنجليزي الممتاز، و200 مباراة في المنافسات الأوروبية، ولكن لا يوجد أي احتمال أن تنجو من المعاناة”. وواصل: “عليك أن تعاني وعليك أن تكون قادرا على اجتياز الأوقات الصعبة”. وأصبح مستقبل فينجر، الذي يدرب آرسنال منذ 1996، محل نقاش وجدل بسبب تراجع ترتيب الفريق إلى المركز السادس في الدوري، والهزيمة 3 – 0 أمام مانشستر سيتي في نهائي كأس الرابطة الإنجليزية. وقال فينجر، إنه تلقى إشارات دعم من جانب مدربين سابقين وحاليين من بينهم أليكس فيرجسون مضيفا أن البحث عن بدائل وحلول للمشاكل هي المهمة الدائمة للمدرب.
وأوضح: “الرغبة في إيجاد حلول مهمة شاقة، عندما تكون مدربا في مقتبل العمر تتخيل أن بإمكانك الفوز في جميع المباريات لكن الأمور لا تسير بهذه الطريقة”. وأردف: “القدرة على تجاوز الإحباط، تجعل منك مدربا أفضل”. وأشار فينجر إلى إن الأموال والشهرة أصبح لهما أكبر الأثر على كرة القدم. وأضاف: “علي أن أفكر في النهاية في الأمور المهمة للنادي، أشعر بالامتنان لأنني أحظى بالاحترام في هذا المجال، كرة القدم تتعلق في المقام الأول بالقيم والمعايير لكن وللأسف هذه الأمور تتراجع حاليا”. وقال فينجر إن بعض الانتقادات التي وجهت له وللاعبين في الآونة الأخيرة تخطت الحدود. وأضاف المدرب البالغ من العمر 68 عاما: “يجب أن يكون لنا رؤية للأمور، وصلنا لنهائي كأس الرابطة بعد أن قاتلنا للوصول إلى هذه المباراة النهائية وواجهنا أفضل فريق هذا الموسم”.وختم: “وصلنا للمباراة النهائية 4 مرات في آخر 5 سنوات وخسرنا مرة واحدة أمام مانشستر سيتي، وهو أفضل فريق في البلاد ولهذا فمن المثير للدهشة حدوث هذه العاصفة تجاه اللاعبين”.
وسيتحدى آرسنال خطر إنهاء الموسم خارج المربع الذهبي، عندما يواجه واتفورد في الدوري الممتاز، حيث يتأخر (الجانرز) بفارق 13 نقطة عن توتنهام هوتسبير صاحب المركز الرابع.
وسيلعب فريق المدرب آرسين فينجر مواجهة واتفورد بدون ألكسندر لاكازيت وهيكتور بيليرين للإصابة، بينما تحوم شكوك بشأن إمكانية مشاركة سياد كولاسيناتش بسبب إصابة في الكاحل.

No related posts.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الزوراء

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك