اخبار العراق اليوم

الديمقراطي الكردستاني: القوات الأجنبية المتواجدة في العراق جاءت بموافقة بغداد

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية

خاص – موازين نيوز

أكد رئيس كتلة الديمقراطي الكردستاني، عرفات كرم، الأربعاء، أن القوات الأجنبية المتواجدة في العراق جاءت بموافقة الحكومة الاتحادية في بغداد، فيما شدد على اتخاذ موقف صارم تجاه وجود اي قوات توجد دون موافقة الحكومة.

وقال كرم، لـ/موازين نيوز/، “رحبنا مسبقاً بأي قوات تساعد العراقيين في الحرب ضد داعش والقوات المتواجدة اليوم هي بالاتفاق مع الحكومة المركزية وبالتالي فهي مرحب بها”، مستدركاً بالقول “ولكن اذا لم يكن هناك تنسيق واتفاق مع حكومة بغداد فأي قوات أجنبية في البلاد غير مرحب بها كونها تعد خرقاً لسيادة العراق والدستور العراقي”.

وأوضح، أن “الحكومة الإتحادية هي التي تقرر جلب قوات أجنبية وتتفق مع الدول ومجلس النواب دوره مراقبة ما الذي ستفعله الحكومة وتتخذه من قرارات”، مشدداً على أن ” اي قوة متواجدة في العراق اذا لم تكن بموافقة الحكومة فيجب اتخاذ موقف صارم تجاه وجودها”.

وكان المتحدث باسم المكتب السياسي لحركة عصائب اهل الحق، ليث العذاري، قد شدد لـ/موازين نيوز/، الثلاثاء (6/آذار/2018)، على عدم وجود أية حجة قانونية لتواجد القوات الأميركية في العراق، فيما أكد ان الفصائل لديها الحجة الشرعية في التصدي لأي قوات أجنبية في البلاد.انتهى29/6ن

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك