اخبار العراق الان

رغم الأزمة المالية التي تعاني منها … كربلاء تباشر ببناء مجمع سكني لأكثر من ألف وحدة سكنية

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

رغم الأزمة المالية التي تعاني منها … كربلاء تباشر ببناء مجمع سكني لأكثر من ألف وحدة سكنية

كربلاء/الزوراء:
رغم الازمة المالية التي ضربت العراق، إلا ان عجلة الاستثمار لم تتوقف في كربلاء لا سيما بعد المباشرة الفعلية ببناء مجمع سكني، لأكثر من ألف وثلاثمئة وحدة سكنية للتخفيف من أزمة السكن.
في هذا السياق، أشار عقيل الطريحي، محافظ كربلاء، الى أن «هذا المشروع كان متلكأ لكن الحمد لله رغم كل هذه التحديات استطعنا أن ندفع ب‍اتجاهه الى أن باشروا بافتتاح المركز التسويقي للمجمع».
وأكد نصيف الخطابي، رئيس مجلس محافظة كربلاء، الى «اننا لا نطمح اليوم لهذا المشروع فقط أو لقبله بل هناك مشاريع سكنية كثيرة ستساهم في حلّ مشكلة السكن في محافظة كربلاء المقدسة».
المجمع السكني تم بناءه بطريقة البناء الجاهز لاسباب تتعلق بقلة التكلفة وسرعة الانجاز، فضلا عن توفير بيئة مناخية واجتماعية ملائمة للسكن.
من جهته، قال م. سالم نجم، مشرف على تنفيذ المشروع: « هذا المشروع يخدم بحدود 10 آلاف نسمة اذا اعتبرنا معدل العائلة الواحدة 6 اشخاص ويساهم في حلّ مشكلة السكن في محافظة كربلاء».
مردودات ايجابية كثيرة توفرها بناء المجمعات السكنية منها يتعلق بالرقي في الجانب المعماري للمدينة والحدّ من أزمة السكن فضلا عن توفير فرص العمل الامر الذي يشكل نهضة اقتصادية.

No related posts.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الزوراء

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك