اخبار العراق الان

الديوانية تناقش تطوير الإدارة اللامركزية مع وفد كندي وحكومي

عقدت الحكومة المحلية في محافظة الديوانية، اليوم الاربعاء، اجتماعا مع وفد يضم مسؤولين برئاسة الوزراء اضافة الى وفد كندي يمثل برنامج الحوكمة الكندية، فيما اشار المحافظ سامي الحسناوي الى ان الاجتماع بحث تطوير الادارة اللامركزية وتعظيم الإيرادات، وذلك داخل مبنى المحافظة وسط حضور أعضاء مجلس المحافظة وعدد من مدراء الدوائر الحكومية.

وقال الحسناوي في بيان تلقى المربد نسخة منه، إن الاجتماع اكد على تلافي الاخطاء والمعوقات التي واجهت الادارة المحلية في المحافظة بعد نقل صلاحيات بعض الوزارات لها.

واصاف إن بعض الوزارات غير جادة بنقل صلاحياتها الأمر الذي انعكس سلبا على تقديم الخدمات ونوعيتها، مبيناً إن إدارته قدمت قانوناً جديداً لتعظيم إيرادات المحافظة للاطلاع عليه من قبل الوفد الكندي، حيث تسعى الحكومة المحلية تطبيقه خلال الفترة المقبلة لتحسين نوعية الخدمات.

يشار إلى ان برنامج الحوكمة الكندي اختار محافظتين مختلفتين من ناحية المشاكل المالية واعتمدها في دراسته أنموذجا لتطوير إدارتها المالية والفنية، وشمل (الديوانية وميسان) وسيستمر لفترة ثلاث سنوات والوفد بانتظار موافقة الحكومة المحلية وتوقيع بروتوكول البرنامج خلال الأيام المقبلة برعاية مجلس الوزراء، وفقاً للحكومة المحلية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك