اخبار العراق الان

بالصور .. جبار اللعيبي يؤكد حرصه على دعم العلم والعلماء خلال زيارته لجامعة البصرة

قناة التغيير
مصدر الخبر / قناة التغيير

اكد وزير النفط جبار علي اللعيبي ان الوزارة تدعم جميع التوجهات التي تنمي العلم والعلماء والجامعات العلمية ، مشيرا ان التنسيق مستمر بهذا الاتجاه مع جامعة البصرة.. جاء ذلك خلال زيارته الجامعة ولقائه بالمساعد الاداري للجامعة وعمداء الكليات اليوم الاربعاء 14 اذار 2018.
وقال السيد الوزير خلال اجتماع عقده مع الكادر المتقدم للجامعة انها لحظات سعيدة ان التقي بهذا الصرح العظيم والنخبة العلمية في الجامعة الذين يساهمون في بناء المجتمع وبناء العراق. مؤكدا دعم العلم والعلماء بما يطور المسيرة العلمية.

واستمع الى بعض المطالب التي تصب في مصلحة الرقي العلمي وتحسين اليات التدريس وعمل المختبرات واوعز الى شركة نفط البصرة بتلبية الطلبات وفق الضوابط والسياقات والتعليمات النافذة.
ثم التقى السيد الوزير بعدد من الطلبة في كلية الهندسة ومن اقسام النفط والكيمياوي واستمعت الى المشاكل التي يعانون منها بخصوص التدريس او التي تتعلق بالتعين..مشددا على ضرورة استيعاب الايدي العاملة العراقية في المشاريع والحقول التي تعمل بها الشركات الاجنبية ضمن حقول جولات التراخيص وبحسب النسب المقررة سابقا في صيغ العقود المبرمة.

كما بحث وزير النفط جبار علي اللعيبي تطورات العمل في مشروع الحملة الوطنية لغرس مليون نخلة الذي باشرت به وزارة النفط بالتنسيق مع كلية الزراعة والجهات المعنية في المحافظة.. مشيرا الى ضرورة الاسراع في اجراءات الغرس الذي تكون خلال هذه الاشهر الربيعية.

ومن جانب اخر وضمن دعم سيادته لتطوير البنى التحتية الخدمية. اوعز بضرورة التنسيق بين تشكيلات الوزارة وكلية الزراعة لزراعة اشجار الزينة في بعض الجزرات الوسطية من شوارع محافظة البصرة.. لاضفاء الجمالية في شوارع المدينة المعطاء.

ويذكر ان السيد الوزير اوعز في وقت سابق بتنفيذ العديد من المشاريع الخدمية في المحافظة منها انشاء منتجع سياحي في المفتية وتطوير واعادة تاهيل نهر العشار وانشاء المدارس واكساء الطرق وبناء الجسور ودعم مستشفى السرطان في المحافظة. وغيرها من المشاريع.

 

 

The post بالصور .. جبار اللعيبي يؤكد حرصه على دعم العلم والعلماء خلال زيارته لجامعة البصرة appeared first on قناة التغيير الفضائية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة التغيير (INN)

عن مصدر الخبر

قناة التغيير

قناة التغيير

أضف تعليقـك