اخبار العراق الان

سلطة الطيران المدني تصدر تنبيهاً بعودة الطيران الدولي الى مطاري كردستان

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت مديرة مطار اربيل الدولي تلار فائق، اليوم الاربعاء، فتح المجال الجوي أمام الرحلات الدولية بإقليم كردستان.

ونقلت شبكة “رووداو” الكردية، عن فائق قولها، إن “سلطة الطيران العراقية أصدرت نشرة تنبيه الطيارين (نوتام) بخصوص فتح المجال الجوي وبدء الرحلات الدولية بمطارات اربيل والسليمانية بإقليم كردستان”، مؤكدة أن “شركات الطيران ستبدأ برحلاتها خلال الايام القليلة القادمة”.

وأعيد اليوم الأربعاء فتح مطارات إقليم كردستان أمام الرحلات الدولية بعد فرض حظر على هذه المطارات لمدة تجاوزت الخمسة اشهر، وفق الشبكة.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك لوزير الداخلية العراقي، قاسم الأعرجي، ووزير داخلية إقليم كردستان، كريم سنجاري، ورئيس لجنة النقل في مجلس النواب العراقي، بيستون زنكَنة، اليوم الأربعاء 14 آذار 2018، في مطار أربيل الدولي، حيث تم الإعلان رسمياً عن إعادة فتح مطاري إقليم كردستان أمام الرحلات الدولية المباشرة.

وقال وزير الداخلية العراقي في المؤتمر الصحفي: “تنفيذاً لقرار رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، وما جاء في الأمر الديواني الخاص بإعادة فتح مطاري أربيل والسليمانية أمام الرحلات الدولية، التقينا رئيس وزراء إقليم كردستان ووزير داخلية الإقليم، واتفق الجميع على أن الدستور هو الحل، وأن علينا العودة إلى الدستور لحل جميع المشاكل”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك