اخبار العراق الان

'صادقون' تحذر من خلايا نائمة ومندسين دواعش في المناطق المحررة

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

بغداد/ الغد برس:
حذر رئيس كتلة “صادقون” النيابية حسن سالم، اليوم الاربعاء، من ان الهجمات الارهابية التي يعترض لها الحشد الشعبي والقوات الامنية في المناطق المحررة، قد يكون ورائها بعض من تسللوا مع النازحين العائدين لديارهم، مطالبا بعملية عسكرية واسعة لتطهير تلك المناطق والقضاء نهائيا على التنظيم.

وقال سالم في تصريح لـ”الغد برس”، ان “هناك احتمالين للهجمات التي يتعرض لها الحشد الشعبي من قبل تنظيم داعش في بعض المناطق المحررة في كركوك، أولهما وجود خلايا نائمة للتنظيم، وثانيهما هو اشخاص دخلوا مع النازحين العائدين الى مناطق سكناهم”.
واكد على انه “لا تزال هناك جيوب وخلايا نائمة لتنظيم داعش في بعض المناطق، اضافة الى عدم وجود قاعدة بيانات لكشف الذين تسللوا مع النازحين”.
واضاف “طلبنا من مجلس النواب الايعاز الى القائد العام للقوات المسلحة وللعمليات المشتركة لتنفيذ عملية عسكرية واسعة لتأمين تلك المناطق حتى لا يتحول الطريق الرابط بين بغداد وكركو الى طريق خطر وموت يهدد الابرياء”.
وشدد سالم على “ضرورة القيام بعملية عسكرية واسعة لان القضية ابعد من استهداف الحشد الشعبي والقوات الامنية، فهذه الهجمات استهدفت المدنيين الابرياء ايضا”، لافتا الى ان “تنظيم داعش ارتكب ثمان جرائم بحق المدنيين لغاية الان في تلك المناطق”.
وكان عناصر من تنظيم داعش، قد نصبوا سيطرة وهمية على طريق بغداد كركوك يوم الاحد الماضي، واعترضوا عددا من السيارات وانزلوا الركاب تحت تهديد السلاح، وقاموا بقتل 15 شخصا واحرقوا جثثهم، واقتادوا عشرية اخرين الى جهة مجهولة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك