اخبار العراق الان

كهرباء شمال البصرة ترد على طلب امنية الزبير عبر المربد: صرفنا 13 محولة الشهر الجاري

راديو المربد
مصدر الخبر / راديو المربد

اوضحت مديرية توزيع كهرباء شمال البصرة، انها تتابع وتلبي الطلبات المقدمة من المواطنين بشأن صرف المحولات في قضاء الزبير غرب المحافظة، مشيرة الى صرفها 13 محولة مختلفة السعة بهذا الشأن لشهر شباط الجاري.

جاء ذلك رداً على تصريح رئيس الامنية في مجلس قضاء الزبير مهدي ريكان عبر المربد والذي طالب خلاله المديرية المذكورة بضرورة الاسراع بحسم طلبات المواطنين ومناطق القضاء بصرف المحولات الكهربائية وفقاُ للموافقات والضوابط الرسمية.

وقالت المديرية في بيان تلقى المربد نسخة منه أنها صرفت للشهر الجاري 13 محولة كهرباء، منها 7 سعة 250KVA ، والأخرى 400KVA.

وتابعت في بيانها “اما بخصوص طلبات المواطنين الاخرى فان المديرية تتابعها وتلبيها حسب الضوابط وعلى (رئيس اللجنة الامنية مهدي ريكان) الذي تشك في زيارته الى المديرية وبدليل انه لم يراجع قسم العلاقات اذا لم يستطع مقابلة المدير حسب ادعائه وعليه اظهار حجم العمل الذي تقوم فيه المديرية من ادخال مشتركين جدد ورفع الكم الهائل من التجاوزات والتي كانت بالتعاون مع قيادة عمليات البصرة والتي يبدو ان (رئيس اللجنة الامنية) منزعج منها”، حسب نص البيان.

وأضاف “اما بخصوص تلبية الطلبات لأغراض انتخابية، فان هذا افتراء وعليه الاعتذار لان ادارة المديرية المتمثلة بمدير التوزيع غير منتمي الى اي جهة سياسية ولم يرشح نفسه للانتخابات ولديه توجيهات من الجهات العليا بالعمل وفق الضوابط لما يخدم المصلحة العامة”.

وفي الختام أكد البيان ان “ابوابنا مفتوحة لاستقبال الحريصين على مصلحة المواطنين ونحن دائرة خدمية لخدمة ابناء البصرة”.

وكان رئيس اللجنة الامنية في مجلس قضاء الزبير مهدي ريكان قد طالب مديرية توزيع كهرباء شمال البصرة بضرورة الاسراع بحسم طلبات المواطنين ومناطق القضاء بصرف المحولات الكهربائية وفقاُ للموافقات والضوابط الرسمية ، مبينا ان هناك طلبات لفك الاختناقات للعشرات من الطلبات التي لم يتم تنفيذها منذ عدة اشهر بسبب الروتين، حسب قوله.

وقال ريكان للمربد ان ” مديرية كهرباء شمال البصرة تعرقل اكمال طلبات المواطنين المتقدمة باستحداث ربط المقاييس والمحولات الكهربائية الجديدة لفك الاختناقات والتي تتواجد في مكتب مدير التوزيع منذ عدة اشهر”، حسب قوله، مشيرا ان ” هناك مناطق كثيرة تنتظر الموافقة على طلباتها المقدمة اصوليا ووفقا للضوابط المطلوبة وهي تعاني من عدم وجود التيار الكهربائي وسط خشية ازدياد تلك المعاناة مع قدوم موسم الصيف مشيرا الى توفر تلك المحولات في مخازنها ،على حد قوله.

وأكد ان “كهرباء توزيع شمال البصرة تقوم بترويج بعض الطلبات  الشخصية لأغراض انتخابية مع تجاهلها لطلبات المواطنين التي وصفها بالأصولية والرسمية”، مبينا انه قام شخصيا  بمراجعة الدائرة مع المواطنين ولم يستطيع مقابلة الادارة العليا في كهرباء شمال البصرة مع امتناع الموظفين من اجراءات اكمال الطلبات والاصرار على رفضها”، حسب قوله، مطالبا المديرية العامة لتوزيع  كهرباء الجنوب بالتدخل وإكمال طلبات المواطنين من معظم مناطق الزبير خدمة للصالح العام.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك