اخبار العراق الان

وفد كوردستاني يبحث في لندن ملفات "الجينوسايد" وخروقات بغداد

شفق نيوز
مصدر الخبر / شفق نيوز

شفق نيوز/ بحث وفد من برلمان كوردستان، اليوم الأربعاء، مع نائب رئيس مجلس العموم البريطاني ليندسي هويل وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أليستر بيرت عدة ملفات، أبرزها القضايا العالقة بين أربيل وبغداد.

وضم وفد كوردستان الذي اجتمع مع المسؤولين الحكوميين في بريطانيا، نائب رئيس برلمان كوردستان، جعفر إبراهيم، وسكرتير برلمان كوردستان، بيركر طالباني، ورؤساء عدد من الكتل واللجان النيابية، كذلك ممثل حكومة إقليم كوردستان في لندن.

وذكر بيان لبرلمان كوردستان أن “المسائل السياسية والمشاكل العالقة بين إقليم كوردستان والعراق كانتا من النقاط الأساسية للمباحثات، كذلك تم بحث العلاقات بين إقليم كوردستان وبريطانيا”.

وأضاف البيان، أن “نائب رئيس مجلس العموم البريطاني عبر عن احترامه لقرار شعب كوردستان واستفتاء الاستقلال، كذلك ندد بالأحداث التاريخية بحق وكوردستان وتقسيمها في الماضي”، واصفاً ذلك بـ “العمل السيء”.

وقدم برلمان كوردستان تقريرين إلى البرلمان البريطاني فيهما الخروقات الدستورية والإبادة الجماعية (الجينوسايد) في سنجار وطوزخورماتو.

كذلك بحث وفد كوردستان مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستر بيرت، الأوضاع في إقليم كوردستان والمشروع السياسي والتطورات الأخيرة بشأن علاقات أربيل وبغداد وإيجاد حل للمشاكل العالقة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من شفق نيوز

عن مصدر الخبر

شفق نيوز

شفق نيوز

أضف تعليقـك