اخبار العراق الان

نائب: عدم توقيع معصوم على الموازنة يؤكد تخليه عن واجباته وانحيازه الى اطماع الانفصاليين

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم- بغداد 

رأى النائب عن ائتلاف دولة القانون، محمد الصيهود، اليوم الخميس، ان تنصل رئيس الجمهورية عن المصادقة على قانون الموازنة يؤكد تخليه عن واجباته وانحيازه الى اطماع الانفصاليين.

واوضح الصيهود في بيان له، إن “العراق بأمس الحاجة الى المصادقة على قانون الموازنة كونها شريان الدولة ومؤسساتها كافة وبالتالي فان عدم المصادقة عليها يعني محاولة وضع العصا في دواليب عجلة التنمية والتقدم والاعمار في العراق”.

وبين، أن “على رئيس الجمهورية ان يعمل وفق الدستور وان يكون مجردا من الحزبية والقومية والكتلوية باعتباره خيمة لكل العراقيين باختلاف مكوناتهم ومذاهبهم وقومياتهم”.

وأضاف، أن “قانون الموازنة عانى مخاضاً طويلاً بسبب تمسك القوى السياسية الكردية وبعض القوى الاخرى برفع سقف مطالبها الحزبية والقومية والكتلوية على حساب المصلحة العامة للشعب، وبعد ان تم اقراره في البرلمان يصطدم هذا القانون مرة اخرى بمطامع القوى السياسية الكردية التي تحاول انتزاع حقوق غير مشروعة من موازنة العراق”، على حد تعبيره.

ولفت الصيهود إلى أن “الموازنة الاتحادية هي ملك الشعب العراقي وليست ملكا للحزبين الكرديين الحاكمين”.

وتابع انه “بعد مضي /15/ يوما على التصويت على قانون الموازنة من قبل البرلمان تعتبر مصادق عليها حتى وان لم يصادق عليها رئيس الجمهورية، وان مصادقته شرفية ليس الا”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك