اخبار العراق الان

علاوي وحمودي يدعوان الى ابقاء الحالة السياسية "هادئة" وضمان نزاهة الانتخابات

بغداد اليوم
مصدر الخبر / بغداد اليوم

بغداد اليوم _ بغداد

بحث رئيس المجلس الاعلى الاسلامي همام حمودي وزعيم ائتلاف الوطنية اياد علاوي، اليوم الأربعاء، “ضرورة” الحفاظ على اسس العملية السياسية والديمقراطية في البلاد، وابعادها عن الخطر و”المزايدات”، فيما دعا الجانبان الى ضمان “نزاهة” الانتخابات وإبقاء الحالة السياسية هادئة خلال فترة حملات المرشحين الدعائية.

وذكر المكتب الإعلامي لحمودي في بيان، ان الأخير “بحث، اليوم، مع علاوي ضرورة الحفاظ على اسس العملية السياسية – الديمقراطية في البلاد وابعادها عن الخطر والمزايدات” مؤكدين على “ضرورة ان تكون البرامج الانتخابية للأحزاب واقعية وتمثل رابطا حقيقيا بين الشعب وممثليه”. 

وشدد الجانبان خلال اللقاء، وفق البيان، على “أهمية توفير بيئة سليمة وصحيحة بعيدة عن المزايدات وابقاء الحالة السياسية الهادئة خلال فترة الحملات الدعائية وما بعدها، فضلا عن وجوب نزاهة اجراء الانتخابات وتأمين سلامة الناخبين”.

وأوضح البيان، ان “اللقاء حضره وفد من المجلس الأعلى يضم عضو الهيأة القيادية محمد الهاشمي وعضو الشورى المركزية علي الغبان، والمساعد السياسي لهمام حمودي عباس العامري، إضافة الى أعضاء ائتلاف الوطنية أكرم زنكنه ومحمد علاوي، حسن شويرد، والناطق الإعلامي باسم الائتلاف ميسون الدملوجي وسارا علاوي”.

 

 

 

 

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة بغداد اليوم

عن مصدر الخبر

بغداد اليوم

بغداد اليوم

أضف تعليقـك