العراق الان

مكتب العبادي: الحكومة مع التظاهر وهناك أماكن محددة لا يمكن تجاوزها

عراق برس
مصدر الخبر / عراق برس

بغداد – عراق برس – 13 شباط/ فبراير: شدد مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي على عدم تجاوز الأماكن المحددة للتظاهر، مبينا أن الحكومة مع التظاهر وفق النظام والقانون.

 

 

وقال سعد الحديثي، المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء في تصريح صحفي، إن ” الحكومة مع حق التظاهر السلمي الذي يتسم بالنظام والقانون، ويضمن عدم الاعتداء على المنشآت العامة والخاصة، وعلى ممتلكات المواطنين ويضمن سلامة الأمن العام في البلاد، وبالتالي هي رعت التظاهرات قرابة أكثر من عام ونصف، وفي هذه الفترة لم تكن هناك احتكاكات بين المتظاهرين والأجهزة الأمنية، ولكن في حال وجود أشخاص بين المتظاهرين يلجؤون إلى الاحتكاك مع العناصر الأمنية ويحملون السلاح، فإن مسؤولية الحكومة والأجهزة الأمنية هي فرض النظام وبسط القانون”.

 

 

واضاف أن “هناك أماكن محددة للتظاهر لا يمكن تجاوزها لأن ذلك يخل بالأمن العام، واليوم العراق في حالة حرب ضد الإرهاب، وبالتالي لا نريد أن نخلق حالة من الفوضى داخل المدن، بما ينعكس سلباً على معنويات المقاتلين الذين يقاتلون في جبهات القتال، وانطلاقاً من هذا الموقف تتعامل الحكومة مع هذا الموضوع بمسؤولية عالية”.

 

 

واشار إلى أنه “تم فتح تحقيق بهذا الصدد من قبل الجهات المعنية بتوجيه من رئيس الوزراء لمعرفة ملابسات ما حدث، وتحديد مسؤولية الأشخاص عما وقع من احتكاك وصدامات بين أشخاص أرادوا خرق القانون، ووصلوا إلى خارج نطاق ساحة التظاهر، واحتكوا بالأجهزة الأمنية، وبالتالي هذا الأمر الآن هو قيد المتابعة من قبل اللجنة المكلفة بهذا الأمر”.

 

 

وفيما يخص موضوع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات واستبدال أعضائها وانتخاب مفوضية جديدة واختيار أعضاء مجلس المفوضية، فإن هذا الملف أعطاه الدستور العراقي للبرلمان وليس للحكومة، والملف حالياً في عهدة البرلمان وهو الذي يتعامل معه”. انتهى س

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عراق برس

عن مصدر الخبر

عراق برس

عراق برس

أضف تعليقـك