العراق الان

اقبال يزور عددا من مدارس الموصل ويطلع على تحضيرات انطلاق مشروع التأهيل العلمي وي

اقبال يزور عددا من مدارس الموصل ويطلع على تحضيرات انطلاق مشروع التأهيل العلمي ويبدي تفاؤله باندفاع طلبتنا نحو التعلم وتعويض ما فاتهم

عبر معالي وزير التربية الدكتور محمد اقبال الصيدلي ، عن سعادته بعودة الحياة التربوية الى محافظة نينوى ، مؤكدا ان المناظر المفرحة التي رآها في دوام الطلبة وتحسن وضع المدارس تعكس همة عالية ودورا كبيرا للكوادر التربوية في هذا المجال .

وأضاف بيان صادر عن المكتب الاعلامي لوزير التربية ، ان الدكتور اقبال زار عددا من المدارس في مدينة الموصل للاطلاع على واقعها العلمي والفني ، مطلعا على اخر الاستعدادات في تلك المدارس التي ستنشا فيها مراكز التاهيل العلمي والتحضيرات النهائية لبدء المشروع الذي يعول عليه كثيرا في رفع المستوى العلمي لطلبة السادس في المحافظة .

كما التقى اقبال بعدد من الكوادر التدريسية والطلبة في الموصل ، مؤكدا استمراره في دعم الملف التربوي واستقراره لعودة المحافظة إلى مكانتها العلمية والثقافية المرموقة.

وأضاف اقبال انه وجه كافة الملاكات والاقسام المسؤولة لانجاح المشروع وإيصال المعلومة العلمية الدقيقة والرصينه بكل أمانة للطلبة وتعويض مافاتهم من مواد بسبب الظروف التي تعرضت لها المحافظة ، مبينا اننا نرى النور والامل في كل مكان من المدينة بعد تحررها بدماء ابطال القوات الأمنية من الارهاب .

يذكر أن الدكتور اقبال اعلن اطلاق مشروع التأهيل العلمي لطلبة السادس الاعدادي في نينوى ولمدة 45 يوم ابتداءا من ال 15 من نيسان ولغاية الأول من حزيران ، حيث تعد هذه الخطوة من أهم الخطوات التي ستساهم في دعم طلبة المراحل المنتهية وتهيئتهم لأداء أمتحاناتهم المقبلة بكل سلاسة .












عن مصدر الخبر

موقع ‎وزارة التربية العراقية

موقع ‎وزارة التربية العراقية

أضف تعليقـك