العراق الان

دعما لحملة نحن نقرأ التربية تفتتح المعرض السنوي السادس لنتاجات دارسات مراكز محو

دعما لحملة نحن نقرأ
التربية تفتتح المعرض السنوي السادس لنتاجات دارسات مراكز محو الامية في كركوك

دعما لحملة نحن نقرأ التي أطلقها معالي وزير التربية الدكتور محمد اقبال الصيدلي رئيس الهيأة العليا لمحو الأمية للقضاء على الأمية وتحت شعار (همتي تعليم أمتي) افتتح قسم محو الامية وبالتعاون مع ممثلية النازحين في كركوك معرضه السنوي السادس لنتاجات دارسات مراكز محو الأمية .

وقال المكتب الاعلامي لمعالي الوزير ان المعرض تضمن اعمالاً يدوية وحرفية ولوحات فنية لدارسات المراكز عبرو فيها عن واقعهم الذي يعشوه واصرارهم على التعلم رغم كل الظروف كما تضمن المعرض عرض تقرير موثق يروي نبذة مختصرة عن عمل قسم محوالأمية وفليم وثائقي عن اهمية التعلم للمخرج اركان احد معلمي القسم .

واضاف ان المعرض حضره عدد من اعضاء مجلس محافظة كركوك و مستشار رئيس البرلمان ومدير قسم محو الامية في التربية ، كما حضر الافتتاح عدد من مدراء دوائر الدولة وعدد من مدراء الاقسام والمشرفين في المديرية العام للتربية في كركوك ،فيما اعربو عن شكرهم لمعالي الوزير لاهتمامه بمحو الامية واطلق حملة محو الامية نحن نقرأ شاكرين كل من تعاون في انجاح هذا العمل .

يذكر أن قسم محو الأمية مستمر في فتح المراكز المعلقة ومراكز جديدة في المركز والأطراف وبلغ عدد المراكز المفتوحة في الحويجة اكثر من (٨٠) مركز وتعتبر المراكز المجتمعية لمحو الأمية من المؤسسات التربوية المهمة في محو الأمية وتعليم الدارسات حرف ومهن متنوعة تساعدهم في حياتهم.
…………………………..
للاطلاع على تفاصيل اكثر اضغط على الرابط الخاص بالقناة الرسمية لوزارة التربية العراقية عبر التلكرام :
‏https://t.me/Educationiq
والفيس بوك :
‏https://m.facebook.com/Iraq.Ministry.of.Education/










عن مصدر الخبر

موقع ‎وزارة التربية العراقية

موقع ‎وزارة التربية العراقية

أضف تعليقـك