اخبار العراق اليوم

الجعفري يلتقي مبعوث الأمم المتحدة الى سوريا ووزير الخارجية المصري

القرطاس نيوز
مصدر الخبر / القرطاس نيوز


اختتم وزير الخارجية إبراهيم الجعفري مشاركته في أعمال الدورة 29 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في مدينة الظهران بالمملكة العربيَّة السعودية بلقاء ستيفان دي ديمستورا مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة في سورية وسامح شكري وزير خارجية مصر كلاً على حدة.

وبحث الجعفريّ مع ديمستورا أهمية الدور الذي تضطلع به الأمم المتحدة في سوريا خُصُوصاً في المجال الإنسانيِّ، والإسراع في إيجاد حُلول للأزمة السورية، وإبعادها عن صراع الإرادات الدوليَّة، وفسح المجال أمام الشعب السوريِّ لتقرير مصيره، وتحديد نوع الحكم الذي يُريده، داعياً السيِّد ديمستورا إلى تكثيف مساعيه لإبعاد شبح الحرب عن شعوب المنطقة.

وجدد الجعفريّ موقف العراق الداعم للحلِّ السلميِّ للأزمة السوريَّة، مُشدِّداً على ضرورة عدم التدخـُّل في الشُؤُون الداخليَّة للبلدان، وعدم اللجوء إلى الحلِّ العسكريّ. 

من جهته أكد ديمستورا أنَّـه ليس من مصلحة المنطقة أن تُدمَّر سوريا، أو تُفكـَّك، لافتاً إلى إمكانيَّة أن يضطلع العراق في حلِّ الأزمة، خُصُوصاً أنَّ العراق له علاقات مُتوازِنة مع الجميع.

من جانب اخر التقى الجعفريّ وزير خارجية مصر، وبحثا العلاقات الثنائيَّة بين البلدين وآفاق الارتقاء بها إلى ما يُلبِّي مصالح الشعبين الشقيقين.
واتفق الجانبان على استمرار التعاون والتنسيق بين البلدين للمُساهَمة في إيجاد حُلول للأزمات التي تُعاني منها المنطقة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من القرطاس نيوز

عن مصدر الخبر

القرطاس نيوز

القرطاس نيوز

أضف تعليقـك