منوعات

تمارين الإطالة لقامة ممشوقة ومتناسقة

قناة التغيير
مصدر الخبر / قناة التغيير

إن كنتِ ترغبين بتطويل قامتكِ، فبإمكانكِ ذلك من خلال ممارسة تمارين رياضية بعينها تسهم في تطويل القامة والإسهام في أن تكون ممشوقة ومتناسقة.

بوسعكِ ممارسة هذه التمارين على الدوام، لكن لها مواقيت عدة، من قبيل تمارين الإطالة ما قبل المشي وما يتعلق منها بالإحماء وهكذا، وتستهدف مطّ الجذع والجسد لمنطقتيّ الذراعين والساقين على وجه التحديد.

إليكِ بعض تمارين الإطالة:

تمارين الإطالة للنساء
تستهدف هذه التمارين مطّ منطقتيّ الذراعين والساقين على وجه التحديد، كما تسهم في تنشيط الجسم ونحت منطقة الجذع، من خلال مطّ الأطراف على الجوانب كلها وفي الاتجاهات جميعها.

تمارين الإطالة بعد المشي
بوسعكِ في الحقيقة ممارسة تمارين الإطالة هذه قبل المشي وبعده، من خلال مطّ الذراعين والساقين وتحريكهما في الاتجاهات كلها. استمري في هذه التمارين مدة خمس دقائق ومن ثم مارسي التثبيت خمس ثوانٍ وهكذا. واظبي على هذه التمارين جميع أيام المشي.

تمارين الإطالة للبطن
لتمارين الإطالة أهميتها أيضاً لمنطقة الوسط والبطن؛ إذ تعمل على شدّها ونحتها، كما أنها، إلى جانب الحمية وتخفيف الدهون، تساعد على شدّ هذه المنطقة والحيلولة دون ترهّلها.

تمارين الإطالة للأطفال
تعمل تمارين الإطالة على تطويل جذع الأطفال وجعله ممشوقاً ومشدوداً، بالإضافة لكونها تنشّط جسم الطفل وتمنحه الطاقة والحيوية والنشاط، وتساعد على تربية اللياقة لديه، كما تمنح كتلته العظمية والعضلية الفرصة للتمدّد بطريقة صحيحة وصحية.

تمارين الإطالة قبل المشي
تعمل تمارين الإطالة قبل المشي وبعده على منح الجسم اللياقة المطلوبة، كما تنشّط الجسم وتسرّع من جريان الدورة الدموية فيه، بالإضافة لكونها تحول دون حدوث الشدّ العضلي.

تمارين الإطالة والإحماء
تساعد تمارين الإطالة على إحماء الجسم وتنشيطه قبل ممارسة التمارين الرياضية والنشاط البدني. لذا، فهي على قدر جيد من الأهمية كما تمنح الجسم كلا الفائدتين: الإطالة والإحماء.

فوائد تمارين الإطالة
لتمارين الإطالة مجموعة كبيرة من الفوائد منها تنشيط الجسم ومدّه بالطاقة اللازمة وتهيئته لممارسة التمارين الرياضية، بالإضافة لكونها تسرّع من جريان الدورة الدموية في أطراف الجسم. تساعد تمارين الإطالة على شدّ الترهلات ومنع تراكم الدهون وخصوصاً في منطقتيّ البطن والساقين والفخذين.

The post تمارين الإطالة لقامة ممشوقة ومتناسقة appeared first on قناة التغيير الفضائية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة التغيير (INN)

عن مصدر الخبر

قناة التغيير

قناة التغيير

أضف تعليقـك