اخبار الرياضة

خاص .. مرشحون يبتزون ناخبي كركوك بالمال السياسي

قناة الاتجاه
مصدر الخبر / قناة الاتجاه

بغداد / خاص

كشف عضو مجلس محافظة كركوك عن المكون التركماني نجاة حسين اليوم الثلاثاء، عن وجود عمليات ابتزاز ومساومات يقوم بها بعض المرشحين للانتخابات في كركوك. لافتا الى عدم وجود برامج انتخابية حقيقية في المحافظة.

وقال حسين في تصريح لـ”الاتجاه برس” ، ان بعض المرشحين يعملون على ابتزاز المواطنين ويثيرون المخاوف في داخلهم من العملية السياسية  المقبلة في البلاد، فيما اكد ان هناك احد المرشحين في كركوك يذهب الى طلبة الجامعة ويجمع العشرات منهم ويمدهم بمبالغ مالية لكل فرد منهم تصل الى خمسين دولار من اجل ان يصوتوا له، مبينا ان المرشح يوعدهم بأن تلك المبالغ ستكون شهرية.

وتابع ايضا ” ان هناك بعض المرشحين من مكونات معينة داخل المحافظة يقومون بأبتزاز المواطنين من مكوناتهم ويحاول اثارة مخاوفهم ويحذرهم في حال ان لم يصوته له بأنه سيأتي مرشح من مكون اخر ويسيطر على كركوك ويضيع حقوق المكون الفلاني .حسب قوله.

وشار الى عدم وجود برامج انتخابية حقيقة للمرشحين، مستدركا بالقول، “مكتب مفوضية الانتخابات في كركوك مستمر في عمله وجميع التحضيرات الانتخابية متوفرة.

هذا وحددت الحكومة العراقية يوم الـ 15 من شهر آيار المقبل موعداً دستورياً ثابتاً لأجراء الانتخابات التشريعية فيما حددت نهاية العام الجاري موعداً أخر لأجراء الانتخابات المحلية في العراق”.

تحرير.. مرتضى طالب

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الاتجاه

عن مصدر الخبر

قناة الاتجاه

قناة الاتجاه

أضف تعليقـك