اخبار العالم

مصادر عسكرية سورية تنفي تعرض البلاد لهجمة صاروخية جديدة

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

متابعة/ الغد برس:

نفت مصادر عسكرية سورية، اليوم الثلاثاء، تعرض البلاد لهجمة صاروخية، مشيرة الى ان انذارا خاطئاً تسبب بإطلاق منظومة الدفاع الجوي قرب قاعدتين عسكريتين.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن المصادر قولها ان “إنذاراً خاطئاً كان وراء إطلاق الدفاعات الجوية السورية صواريخ أرض/ جو، بالقرب من قاعدتي الشعيرات والضمير الجويتين”.

وكان التلفزيون الرسمي السوري قد عرض صوراً قال إنها لصاروخ تم اعتراضه فوق قاعدة الشعيرات الجوية في وقت متأخر من ليلة امس الاثنين، وذلك بعد أيام فقط من هجوم أمريكي بريطاني فرنسي على أهداف سورية رداً على الهجوم الكيمياوي على مدينة دوما بضواحي دمشق.

وقال الإعلام الحربي لحزب الله اللبناني، في وقت سابق اليوم، إن “الدفاعات الجوية السورية اعترضت ثلاثة صواريخ استهدفت مطار الضمير العسكري شمال شرقي العاصمة”، ولم يذكر التلفزيون السوري شيئاً عن هذه الضربة.

وتقول مصادر في المعارضة السورية إن مطار الضمير قاعدة جوية رئيسية استخدمت في حملة عسكرية كبيرة سيطر خلالها الجيش السوري بدعم روسي على منطقة الغوطة الشرقية قرب دمشق.

من جهته، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بسماع دوي انفجارات ضخمة قرب مطار الشعيرات العسكري في حمص، وأخرى في منطقة القلمون الشرقي قرب دمشق حيث يقع مطارا الضمير والناصرية العسكريين.

وأكد مدير المرصد رامي عبد الرحمن أنه لم تسقط أي صواريخ على المطارات العسكرية الثلاثة.

يشار إلى أن قاعدة الشعيرات الجوية كانت هدفاً لهجوم أمريكي بصواريخ كروز في العام الماضي رداً على هجوم كيماوي قتل ما لا يقل عن 70 شخصا بينهم أطفال في بلدة خان شيخون الخاضعة للمعارضة المسلحة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك