اخبار العراق الان

حملة لإزالة التجاوزات عن خطوط انابيب المياه في الزبير

راديو المربد
مصدر الخبر / راديو المربد

نفذت لجنة رفع التجاوزات المشتركة في قضاء الزبير غرب البصرة، اليوم الخميس، وبالاشتراك مع لجنة الخدمات ودائرة الماء، حملة لإزالة التجاوزات عن خطوط انابيب مياه الاسالة في عموم مناطق القضاء.

وقال قائممقام القضاء عباس ماهر  للمربد إن “الحملة التي تقوم بها اللجنة المشتركة نفذت اليوم عملية إزالة التجاوزات الحاصلة على الانبوب الرئيسي الممتد من محطة مشروع ماء الشعيبة حتى مدخل القضاء، كما شرعت بإزالة التجاوزات العشوائية  للمزارع والمعامل ومعامل صناعة الطابوق (البلوك) في منطقة المربد المتجاوزة على الانبوب الناقل الرئيسي”، مشيرا الى  ان “الحملة ستستمر وتشمل كافة المناطق بإزالة معامل (البلوك) ومحطات غسيل السيارات المتجاوزة على شبكة مياه الاسالة”.

وتابع ان “الحملة تهدف الى وصول كميات المياه المقررة والتي تضخ الى كافة مناطق الفضاء من محطتي الشعيبة والخطوة والقضاء على شحة وانقطاع مياه الاسالة”.

وفي الختام اشار الى صدور انذارات من قبل لجنة التجاوزات ودائرة ماء الى المتجاوزين، وفي حال تكرار التجاوز سيحالون للقضاء بتهمة التعدي على المال العام وهدر اموال الدولة”.

يذكر بان قائممقام القضاء عباس ماهر قد اعلن في وقت سابق للمربد عن  رصد 199 حالة تجاوز وهي تمثل أحد الأسباب التي أدت إلى تصاعد أزمة شح الماء في قضاء الزبير  بسبب التعدي على شبكات الماء والأنابيب الرئيسية الممتدة من محطات مياه الإسالة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من راديو المربد

عن مصدر الخبر

راديو المربد

راديو المربد

أضف تعليقـك