اخبار العراق الان

البرلمان يصوت على القناعة من عدمها باجوبة ثلاثة وزراء

قناة الغربية
مصدر الخبر / قناة الغربية

يصوت مجلس النواب، اليوم الاثنين، في جلسته المقرر انعقادها على القناعة من عدمها باجوبة ثلاثة وزراء تم استجوابهم تحت قبة البرلمان، كما سيصوت المجلس على قوانين مهمة عديدة.

وبحسب جدول اعمال الجلسة، فان ” مجلس النواب سيصوت خلال الجلسة على القناعة من عدمها باجوابة وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، وزير الاتصالات حسن الراشد، بالإضافة الى القناعة باستجواب وزير التخطيط اصالة ووزير التجارة بالوكالة سلمان الجميلي “.

كما ويتضمن الجدول” التصويت على مشروع قانون دمج وإلغاء الوزارات، والتصويت على مقترح قانون تعديل المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، والتصويت على صيغة قرار بخصوص الغاء قرار وزارة الصحة بانهاء خدمات مجموعة من منتسبي صحة نينوى، بالإضافة الى التصويت على قرار بخصوص استرجاع ملكية أراضي زراعية من امانة بغداد ووزارة الزراعة”.

ويتضمن الجدول أيضا” التصويت على قرار بخصوص اعمار المناطق التي تضررت من الحروب والتصويت على مقترح قانون ضم المتقاعدين من أبناء العراق(الصحوات)الى وزارتي الدفاع والداخلية، وكذلك التصويت على مقترح قانون الغاء مجالس قيادة الثورة المنحل رقم(100) لعام 2000، والتصويت على مقترح قانون تعديل قانون الشركات رقم(21) لعام 1997 المعدل، كما والتصويت على مقترح قانون التعديل الأول لقانون هيأة الاشراف القضائي”.

جدول اعمال جلسة اليوم يتضمن أيضا” تصويت البرلمان على قانون فك ارتباط دائرة اصلاح الاحداث من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والحاقها بوزارة العدل، والتصويت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون تدرج ذوي المهن الصحية والطبية رقم(1) لعام 2000، وكذلك التصويت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون الأندية الرياضية رقم 18 لعام 1986، والتصويت على مقترح قانون الفنون التشكيلية، بالإضافة الى التصويت على مشروع قانون تعديل قانون نقابة المحاسبين والمدققين”.

ويصوت البرلمان بحسب الجدول على” التصويت على مشروع قانون التعديل السادس لقانون التنفيذ رقم(45) لعام 1980، والتصويت على مقترح قانون معهد الإدارة الرياضية، والتصويت على مشروع قانون هيئة المساءلة والعدالة، كما والتصويت على مقترح قانون هيئة الاعلام والتصالات”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الغربية

عن مصدر الخبر

قناة الغربية

قناة الغربية

أضف تعليقـك