اخبار العراق اليوم

الحكيم لمبعوث ترامب: التطورات الأخيرة تهدد الامن والسلم في المنطقة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية

بغداد – موازين نيوز

حذر رئيس التحالف الوطني، عمار الحكيم، الثلاثاء، خلال لقائه مبعوث الرئيس الأميركي لمكافحة الإرهاب، بريت ماكغورك، من التطورات الأخيرة في المنطقة لا سيما العدوان الثلاثي على سوريا، فيما اكد ان هذه التطورات تهدد الأمن والسلم في المنطقة.

وذكر بيان لمكتب رئيس التحالف الوطني، تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، أن “الحكيم، استقبل بمكتبه في بغداد مبعوث الرئيس الاميركي لمكافحة الارهاب، بمعية نائب وزير الخارجية الاميركية اندروبيك، والسفير الاميركي دوغلاس سليمان”، مبيناً أن “اللقاء بحث مستجدات الوضع الاقليمي والدولي وتطورات الاوضاع الامنية والسياسية في العراق”.

وأشار الحكيم، الى “اولوية وجود مشروع برنامج واضح للمرحلة القادمة يتمخض عنها حكومة خدمة منسجمة على قاعدة الاغلبية الوطنية وضمن التوقيتات الدستورية وارادة العراقيين”، مجددا “دعمه المعادلة الوطنية التي تتضمن وحدة العراق وتبني المؤسسات وتحقق التنمية الاقتصادية وتحارب الفساد وتقدم الخدمة للناس وتبني علاقات ايجابية مع المنطقة والعالم وتجنب العراق اثار الصراعات”.

وفي ما يخص الشأن الإقليمي، أكد الحكيم، ان “التطورات الاخيرة تهدد الامن والسلم في المنطقة، مبديا “تخوفه على العراق من أن تطاله بعض الارتدادات وتؤثر على استقراره”.

ودعا الحكيم، الى “اعتماد لغة الحوار والتفاهم لمعالجة المشاكل”.انتهى29/6ن

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك