اخبار العراق اليوم

نواب ينتقدون انشغال زملائهم بالحملات الانتخابية وعدم اقرار التشريعات المهمة … مجلس النواب يرفع جلسته الى اشعار اخر وهيئة الرئاسة تلوح باخرى جديدة قريبا

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

مجلس النواب يرفع جلسته الى إشعار آخر وهيئة الرئاسة تلوح باخرى جديدة قريبا

الزوراء / يوسف سلمان:
بعد عدم اكتمال النصاب مجددا قرر مجلس النواب رفع جلسته التي كان مؤملا عقدها يوم امس الى اشعار اخر ، حيث اعلنت هيئة الرئاسة ان النصاب غير مكتمل رغم حضور نحو 155 نائبا كما زعمت اوساط نيابية ، لتقرر رفع الجلسة الى حين ايجاد الضرورة لعقدها .
وذكر رئيس البرلمان سليم الجبوري ان من حضر هذه الجلسة عبر عن اهتمامه بالتشريع الوطني ويؤخذ بالنظر ان بعض النواب لديهم اهتمام بالسباق الانتخابي ، وازاء ذلك انبرى نواب عن كتل مختلفـة لاعتلاء منبر المؤتمرات الصحفية وانتقاد تكرار ظاهرة عدم اكتمال النصاب وانشغال المرشحين من ممثلي المحافظات والكتل السياسية بالحملات الانتخابية استعدادا للسباق الانتخابي وهو مامنع المضي باستكمال جدول الاعمال واقرار التصويت على التشريعات المهمة كما ذكروا ،
لكن نائب رئيس مجلس النواب همام حمودي اعلن ان جلسة امس ليست الاخيرة في عمر البرلمان الحالي وبالامكان ان يعقد اجتماع طارئ قريبا .
وقال حمودي في مؤتمر صحفي تابعته “ الزوراء “ ، “ نستطيع عقد جلسة بعد انتهاء الحملة الانتخابية للمرشحين والائتلافات السياسية “.
بالمقابل دعت النائبة عن التحالف الكردستاني الا طالباني ، هيئة الرئاسة الى تحديد موعد جلسة اخرى خلال الايام المقبلة او في الاقل التصويت على بعض القوانين.
وقالت طالباني في مؤتمر صحفي تابعته “ الزوراء “ ان “ هناك العديد من القوانين المهمة التي يحتاجها شرائح مهمة من الشعب العراقي ، ومنها التعديل الثاني لقانون تدرج ذوي المهن الصحية والطبية وتعديل قانون الاندية الرياضية وغيرها “، مشيرة الى ان” بعض القوانين كان المفترض ان ترى النور ولكن تغيب النواب ادى الى تأجيلها “.
الى ذلك اكد النائب عن كتلة ائتلاف دولة القانون احمد الاسدي ، ان البرلمان لن يستطيع عقد اي جلسة بعد الان وحتى يوم 12 ايار المقبل ، لانشغال النواب بالحملات الانتخابية “.
وقال الاسدي في مؤتمر صحفي ، تابعته “ الزوراء “ ، ان “ مجلس النواب عقد اخر جلساته وكان متوقعا عدم اكتمال النصاب فيها ، واغلب النواب منشغلون بالحملات الانتخابية “، مشيرا الى ان “ جدول الاعمال تضمن 35 فقرة ونحن خلال الجلسات الاعتيادية السابقة لم يتجاوز جدول الاعمال انذاك اكثر من 10 فقرات “ .
واضاف ان “ ادراج هذا العدد من الفقرات معناه ان العشرات من القوانين والتشريعات المهمة تأخرت ولم تبحث بعد ، ولم يتمكن البرلمان انجازه على مدى السنوات الماضية ، ولايستطيع مناقشته في جلسة يوم واحد “، مبينا ان “ البرلمان لن يستطيع عقد اي جلسة بعد الان وحتى يوم 12 ايار المقبل ، لانشغال النواب بالحملات الانتخابية “.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الزوراء

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك