اخبار العراق الان

الخارجية النيابية تدعو جهاز المخابرات الى رصد "الدعم الخارجي" للمرشحين

بغداد/.. دعت لجنة الخارجية النيابية، الثلاثاء، جهاز المخابرات الوطني الى مراقبة الدعم الخارجي للكتل السياسية والمرشحين، مبينة ان أي تدخل خارجي في الانتخابات يسبب خطر على العراق.

وقال عضو اللجنة رزاق الحيدري لـ "عين العراق نيوز"، ان "مسألة وجود دولة تدعم كتلة او قائمة او شخص فهذا واجب الاجهزة الامنية المختصة وخاصة جهاز المخابرات الوطني المفروض متابعة انشطة كل الكيانات السياسية والمرشحين والدول لرصد مثل هذه الحالات".

واضاف الحيدري انه "اذا فعلا تحقق وجود تدخل خارجي في الانتخابات فهذا خطر على البلد باعتبار انه من يعطي المال والدعم بالتأكيد يريد ان يحصل جزء من سيادة العراق او القرار العراقي".

وتابع ان "القرار العراقي يجب ان يبقى وطني وعلى الشعب ان يعي ان العراق لا بد ان يكون مستقلا بقراره السياسي وتوجهاته"، موضحا ان "البرلمان باعتباره السلطة العليا للبلد يجب ان يكون بعيد كل البعد عن التأثيرات الخارجية ولا مجاملة على مستقبل العراق".

وكانت لجنة الخارجية النيابية اشارت، السبت الماضي، الى ان بعض السياسيين يحاولون تخويف الناخبين العراقيين بإطلاقهم التهم حول وجود تدخلات خارجية من قبل ايران والسعودية في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

الى ذلك، اكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، في وقت سابق، ان أي تدخل خارجي في الانتخابات العراقية امر مرفوض. انتهى7

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عين العراق نيوز

عن مصدر الخبر

عين العراق نيوز

عين العراق نيوز

أضف تعليقـك