اخبار العراق الان

مسؤول بحزب بارزاني ينفي توجيه مؤيديه بالادلاء بأصواتهم للأحزاب الكردية الاخرى بكركوك

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

بغداد/ الغد برس:

نفى مسؤول اعلام الحزب الديمقراطي الكردستاني، كاويز ملا برويز، اليوم الثلاثاء، ما تناقلته بعض وسائل الاعلام حول نية الحزب الديمقراطي الكردستاني السماح لمؤيديه في كركوك بالتصويت في الانتخابات النيابية المقبلة الى الأحزاب الأخرى.

وقال كاويز ملا برويز، لـ”الغد برس”، إن “الحزب ينفي ما تناقلته بعض وسائل الاعلام حول نية الحزب الديمقراطي الكردستاني السماح لمؤيديه في كركوك بالتصويت في الانتخابات النيابية المقبلة الى كل من الاتحاد الإسلامي الكردستاني والاتحاد الوطني الكردستاني”.

وأضاف ان “جماهير البارتي في كركوك متمسكون بحزبهم وانهم لا يجدون من يستحق اصواتهم غير البارتي”، لافتاً إلى أن “الحزب علق مشاركته في الانتخابات المقبلة في كركوك”.

وتابع ان “تعليق الانتخابات في كركوك جاءت لأسباب منها ان المحافظة حاليا تحت سلطة حكم العسكر وهذا مخالف للدستور العراقي وتخالف الانظمة والقوانين العراقية المدنية”، مشيراً إلى أن “كركوك حاليا محتلة ولا قيمة لأي انتخابات فيها”.

ولفت مسؤول الحزب إلى أن “الحزب لا يؤمن بالانتخابات في كركوك حتى ان ترجع الاوضاع الطبيعية فيها لانه حتى لو استطاعت الاحزاب الكردية من الحصول على المقاعد في كركوك ستكون شكلية لان اساسا مبدأ التوافق قد اهمل من قبل الحكومة العراقية في بغداد ولقد تبين ذلك من خلال تمرير الموازنة من دون الكرد”.

واكد كاويز ملا برويز ان “قائد قوات مكافحة الارهاب في كركوك قد اصدر امرا يمنع المرشحين الكرد من وضع علم كردستان في بوستراتهم او رفعها خلال حملاتهم الانتخابية”، مبيناً ان “هذا الامر ينطبق فقط على الكرد من دون العرب والتركمان”.

واضاف ان “الاستفتاء الذي حصل في كردستان كان له دور ايجابي كبير في تزايد اصوات مؤيدي البارتي بكردستان في الانتخابات المقبلة”.

ونفى المتحدث بأسم دائرة الانتخابات في الاتحاد الوطني الكردستاني، بريار رشيد، امس الاثنين، منع المرشحين الكرد من وضع علم اقليم كردستان في حملتهم الانتخابات البرلمانية المقبلة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك