اخبار الرياضة

عبطان يجدد دعم الوزارة للأولمبياد الخاص

الصباح الجديد
مصدر الخبر / الصباح الجديد

إعلام الشباب والرياضة
أكد وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، ان الوزارة ترعى رياضيي الاولمبياد الخاص وتقدم لهم كل انواع الدعم تحضيرا لمشاركاتهم الخارجية التي يحققون فيها أفضل النتائج.. وأوضح عبطان خلال حضوره احتفالية تكريم الابطال في الاولمبياد الخاص ان دعم فئة رياضيي الاولمبياد الخاص واجب وطني ووزارة الشباب والرياضة تولي اهتماما خاصا لهذه الفئة المهمة من اجل تمكين الأفراد من ذوي الإعاقات الذهنية ليصبحوا أفراداً يحظون بالقبول والتقدير في مجتمعاتهم وان استخدامهم للرياضة بمختلف فئاتها وفعالياتها سيحسن من حياتهم والعمل ويطور البرامج الصحية والتعليمية.
وقدم وزير الشباب والرياضة شكره لرئيس الاتحاد العراقي للاولمبياد الخاص سعد عبد ياسين وأعضاء الاتحاد فضلا عن عوائل الرياضيين لما يقدموه من جهد كبير لرعايتهم هؤلاء الرياضيين وايلاء الاهتمام الخاص بهم وهو الأمر الذي يدعونا ان نقدم لهم كل الشكر والامتنان.
واختتم عبطان حديثه بالتأكيد ان ما تحقق خلال مشاركة الاولمبياد الخاص خارجيا وتحديدا في بطولة العالم والدورة الإقليمية في النمسا وابو ظبي والمشاركة بعدد فاق الثمانين رياضي في دورة ابو ظبي، يدعونا لقطع عهد بأننا سنواصل دعم هذه الفئة المهمة في المجتمع العراقي.
الى ذلك أكد رئيس الاتحاد العراقي للاولمبياد الخاص سعد عبد ياسين ان الشكر والامتنان لوزارة الشباب والرياضة وشخص الوزير عبد الحسين عبطان لا يفي حجم العمل والجهد والدعم الذي يقدموه لرياضيي الاولمبياد الخاص سيما بعد مشاركة عبطان في دورة الألعاب الإقليمية التي ضيفها أبو ظبي فضلا عن دورة النمسا من خلال الدعوة التي تلقاها من اللجان المنظمة للاشخاص الداعمين لرياضيي الاولمبياد الخاص.
وأشار الى ان ما حققه رياضيو الاولمبياد الخاص لم يكن ليتحقق لولا السترايجية التي اتبعها الاتحاد وسيساسة التجديد التي طالت المنتخبات الوطنية والاجهزة الفنية وهناك مساعٍ لنشر القيم الإنسانية التي يتسم بها الأولمبياد الخاص والتي تشمل الاحترام والتسامح بين المجتمع لدمج هؤلاء الرياضيين في المجتمع وجعلهم ادوات فاعلة ومهمة في العراق الجديد.
وقدم ممثلو عوائل الرياضيين شكرهم وامتنانهم لوزير الشباب والرياضية وللعاملين في الوزارة لجهودهم ومساعيهم في تهيئة كل ما يخص الاهتمام برياضة الاولمبياد الخاص وفتح المنشأت الرياضية والملاعب امام تدريبات رياضيي الاولمبياد الخاص، وفي الختام كرم السيد الوزير الابطال وتناول وجبة الغداء مع رياضيي الاولمبياد الخاص وعوائلهم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الصباح الجديد

عن مصدر الخبر

الصباح الجديد

الصباح الجديد

أضف تعليقـك