اخبار العراق الان

بارزاني: المباحثات مع بغداد مستمرّة على الصعد كافة

جريدة المدى
مصدر الخبر / جريدة المدى

 بغداد/ المدى

أكد رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، أمس الثلاثاء، أنه من الطبيعي أن تستمر المباحثات بين بغداد وأربيل على الصعد كافة، فيما نفى زيارة وفد من الإقليم الى الحكومة الاتحادية في الوقت الحالي.
وقال بارزاني في مؤتمر صحفي عقد عقب اجتماع لحكومة الإقليم في أربيل وتابعته (المدى)، إنه “لا توجد زيارة حالية لأي وفد من حكومة إقليم كردستان إلى بغداد”، مؤكداً أنه “من الطبيعي أن تستمر المباحثات بين إقليم كردستان وبغداد على الصعد كافة”.
وأضاف نيجيرفان بارزاني، إن “الحكومة العراقية أرسلت في نهاية الشهر الماضي، مبلغاً مالياً قدره 317 مليار دينار لصرف رواتب الموظفين في إقليم كردستان، ومن المقرر أن تستمر عملية إرسال المبالغ المخصصة”.
وأضاف إن “ما يهمنا هو أمن وسلامة المواطنين في إقليم كردستان خلال فترة الحملة الدعائية للانتخابات”، آملاً أن “تسير الحملات الدعائية الانتخابية بشكل آمن”.
وفي سياق آخر، أوضح رئيس حكومة الإقليم “أننا ندعم جهود بغداد في تأمين كركوك والمناطق المتنازع عليها”.
وتحدث رئيس حكومة الإقليم عن أسباب مقاطعة الحزب الديمقراطي الكردستاني الانتخابات في كركوك، قائلا إن “عدم وجود مقرات للحزب في كركوك أحد أسباب مقاطعة الانتخابات في المدينة”.
وأضاف أنه “يحق لأي حزب عراقي أن يكون له مرشحون في إقليم كردستان كذلك يحق للأحزاب الكردستانية أن يكون لها مرشحون في المدن العراقية”.
وبشأن علاقات إقليم كردستان مع دول الجوار، أشار بارزاني الى أن “علاقاتنا مع إيران ودول الجوار جيدة”، مضيفاً أن “علاقاتنا مع تركيا تتجه نحو التحسن”.
وشدد بارزاني على أن “زيارة وزير التخطيط إلى إسطنبول تدخل في إطار الدعوة الموجهة من وزير الاقتصاد التركي للمشاركة في المؤتمر العالمي لريادة الأعمال، وعلى هامش المؤتمر التقى وزير التخطيط في حكومة إقليم كردستان علي سندي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة المدى

عن مصدر الخبر

جريدة المدى

جريدة المدى

أضف تعليقـك