اخبار العراق الان

الاسدي: البرلمان لن يستطيع عقد اي جلسة بعد الان لأنشغال النواب بالحملات الانتخابية

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

بغداد/ الغد برس:

اكد النائب، احمد الاسدي، اليوم الثلاثاء، ان البرلمان لن يستطيع عقد اي جلسة بعد الان وحتى يوم 12 ايار المقبل، لانشغال النواب بالحملات الانتخابية.

وقال الاسدي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب وحضرته “الغد برس”، ان “مجلس النواب عقد آخر جلسته اليوم وكان متوقعا عدم اكتمال النصاب فيه، كون أغلب النواب منشغلين بالحملات الانتخابية”.

واضاف ان “جدول الاعمال تضمن 35 فقرة ونحن خلال الجلسات الاعتيادية السابقة لم يتجاوز جدول الاعمال آنذاك اكثر من 10 فقرات، وبالتالي ادراج هذا العدد من الفقرات معناه ان العشرات من القوانين والتشريعات المهمة تأخرت ولم تبحث بعد ولم يتمكن البرلمان انجازه على مدى السنوات الماضية لايستطيع حصره ومناقشته في جلسة يوم واحد”.

واوضح الاسدي ان “البرلمان لن يستطيع عقد اي جلسة بعد الان وحتى يوم 12 ايار المقبل، لانشغال النواب بالحملات الانتخابية”.

وفيما يخص مخصصات الحشد الشعبي تحدث، قائلا: ان “مخصصات الخطورة التي اقرت للحشد الشعبي في قانون الحشد وموازنة 2017، واضيفت بقرار لمجلس النواب وصدر امر ديواني من مجلس الوزراء بشانها”،مبينا ان “اذا لم تلتزم الحكومة ووزارة المالية بوضع سلم الرواتب وتنفيذ القرار، فأن مجلس النواب غير قادر بعد اليوم على تطبيق ذلك القانون لانه لم تعقد اي جلسة بعد الان”.

واشار الاسدي الى ان “الحكومة ووزارة المالية ملزمة بتنفيذ الفقرات القانونية المتعلقة بصرف مخصصات الخطورة وهي 500 الف دينار شهريا لكل منتسبي الحشد الشعبي”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك