اخبار العراق الان

مفتشية الداخلية تضبط منتسبا في مكافحة إجرام باب الشيخ متلبساً بالرشوة والابتزاز

الغد برس
مصدر الخبر / الغد برس

بغداد/ الغد برس:

اعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، تمكنه من ضبط احد عناصره متلبسا باستلام رشوة، مشيرة الى ان المفرزة التابعة لمكتب المفتش العام قامت بتنظيم محضر وتدوين اقوال المشتكي والمنتسب.

وذكر بيان لمفتشية الداخلية، تلقته “الغد برس”، ان “مفرزة الضبط بالجرم المشهود التابعة لمديرية تفتيش بغداد التابعة لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية الداخلية أحد منتسبي مكتب مكافحة إجرام باب الشيخ ببغداد متلبساً باستلام رشوة مقدارها 1000 دولار بداعي تسهيل مهمة تنازله مواطن عن دعواه”.

واضاف البيان ان “عملية الضبط قد تمت بعد ورود شكوى من أحد المواطنين لمكتب المفتش العام لوزارة الداخلية مفادها تعرضه لابتزاز أحد المنتسبين المنسوبين لمكتب مكافحة اجرام باب الشيخ مقابل تمشية اجراءات تنازله عن دعوى رفعها على شخص آخر”.

وتابع ان “مديرية تفتيش بغداد قد اوعزت لمفرزتها الخاصة التي يترأسها مدير المديرية الى اتخاذ اللازم بحق كل من له علاقة بالقضية، حيث عرضت القضية أمام أنظار قاضي التحقيق المختص الذي قرر القاء القبض على المتهم متلبساً بالجرم المشهود، الى ذلك نصبت المفرزة التفتيشية الخاصة كميناً للمنتسب المتهم وضبطته متلبساً بالجرم المشهود باستلام رشوة مقدارها 1000 دولار من المشتكي لقاء انجاز ما اتفقا عليه”.

واشار الى ان “المفرزة نظمت محضر ضبط اصولي ودونت أقول المشتكي، وإفادة المنتسب المتهم الذي اعترف على أحد ضباط التحقيق في مكتب المكافحة بالتورط معه، وقد تم عرض القضية أمام أنظار قاضي التحقيق الخفر لمحكمة الرصافة الذي قرر توقيف المنتسب على ذمة القضية التحقيق لمعرفة المتورطين معه فيها، ولا زالت التحقيقات مستمرة فيها الى الآن”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من الغد برس

عن مصدر الخبر

الغد برس

الغد برس

أضف تعليقـك