اخبار الرياضة

الجوية يكتفي بنقطة من مواجهة المالكية البحريني آسيويا

الصباح الجديد
مصدر الخبر / الصباح الجديد

الوطني يتجمع مطلع آيار.. وغداً 4 لقاءات في الجولة 23 لممتاز الكرة
بغداد ـ الصباح الجديد:

اكتفى فريق نادي القوة الجوية، أمس، بنقطة واحد من مواجهة فريق المالكية البحريني في ملعب كربلاء الدولي في مباراة مؤجلة من الدور الرابع لبطولة كاس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم/ منطقة غربي آسيا، بعد التعادل بهدف لمثله بقيادة طاقم تحكيمي سوري.
وسجل الجوية هدف السبق في الدقيقة 20 عن طريق عماد محسن، فيما ادرك الفريق البحريني التعديل في الدقيقة 77 بامضار المحترف السوري اسراء حموية.
ولم يتمكن القوة الجوية من اصابة شباك حارس مرمى المالكية للمرة الثانية برغم هجمات عدة اهدرها سوء التهديف من اللاعبين حمادي احمد وامجد راضي وهمام طارق لتبقى النتيجة على حالها ويفقد الصقور نقطتين كان بامس الحاجة لهما في صراعه المتواصل للفوز بالصدارة والانتقال إلى الادوار اللاحقة للحفاظ على اللقبين الاسيوين الذين احرزهما في نسختي البطولة لعامي 2016 و2017 على التوالي.
وبذلك يواصل فريق الجزيرة الاردني صدارة المجموعة الاولى وله 11 نقطة، فيما للجوية 9 نقاط بالمركز الثاني وللمالكية 8 نقاط ثالث اللائحة واخيرا السويق العماني من دون نقاط.
اكد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم، باسم قاسم، أن الفريق سيتجمع مطلع الشهر المقبل تحضيرا لمواجهة المنتخب الفلسطيني المقررة السابع من شهر أيار المقبل في ملعب المدينة الرياضية بالبصرة.
وقال قاسم في تصريحات صحفية إن الجهاز الفني سيجتمع مع اتحاد الكرة للاتفاق بشكل رسمي على موعد تفريغ اللاعبين للمنتخب الوطني، وبدء الاستعدادات الفعلية لمواجهة المنتخب الفلسطيني.
وأشار إلى أن الوقت مازال مبكرا لإعلان قائمة الفريق، حيث قرر الجهاز الفني إرجاؤها من إجل إتاحة الفرصة للاعبي الدوري لإثبات الذات، قبل إعلان قائمة الفريق الذي سيخوض تجريبية المنتخب الفلسطيني.وأوضح أن القائمة ستقتصر على اللاعبين المحليين دون المحترفين، كونها ليست بأيام الفيفا.
من جانب اخر، تنطلق غد الخميس الجولة (23) لدوري الكرة الممتاز باقامة اربع مباريات تحتضنها ملاعب العاصمة بغداد والمحافظات، حيث يضيف فريق النفط في ملعبه منافسه وجاره فريق امانة بغداد، فيما سيكون ملعب التاجي مسرحاً للقاء فريق الحسين مع الحدود، ويحل فريق نفط الوسط ضيفاً على فريق الديوانية في ملعب عفك، وسيشد فريق الكهرباء الرحال صوب مدينة النجف لملاقاة صاحب الارض والجمهور.
وتتواصل بقية المباريات في اليوم التالي الجمعة باجراء اربع مواجهات، في الاولى سيحتضن ملعب الشعب الدولي لقاء المتصدر فريق الزوراء مع ضيفه كربلاء، وسيواجه فريق الشرطة الوصيف مضيفه فريق زاخو في ملعب الاخير، ويضيف فريق السماوة في ملعبه الصناعات الكهربائية، وسيلاقي فريق نفط ميسان صاحب الارض والجمهور جاره فريق نفط الجنوب.
وتستكمل منافسات الجولة يوم السبت المقبل باقامة مباراتين، ففي الاولى سيضيف ملعب الشعب الدولي اللقاء الجماهيري الذي سيجمع فريق القوة القوة الجوية مع الطلبة، فيما سيحتضن ملعب الزبير ديربي المحافظة الذي سيكون طرفيه فريقا البحري والميناء.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الصباح الجديد

عن مصدر الخبر

الصباح الجديد

الصباح الجديد

أضف تعليقـك